لبنان: المدير العام للنقل تفقد مرفأ الصيادين في القلمون ووعد بالسعي لتنفيذ كاسر الأمواج

لبنان: المدير العام للنقل تفقد مرفأ الصيادين في القلمون ووعد بالسعي لتنفيذ كاسر الأمواج

19/06/2021 | 22:11

تفقد المدير العام لوزارة النقل الدكتور أحمد تامر مرفأ الصيادين في القلمون يرافقه المهندس باتريك سليمان والمهندس ربيع عبود، وكان في استقبالهم الرئيس المكلف بأعمال البلدية طلال دنكر وبسام حليحل، ورئيس تعاونية صيادي الاسماك في القلمون خالد كسن.

وبعد جولة في المرفأ تم الاطلاع على الخرائط الجديدة المعدة لإقامة كاسر للأمواج بغية منعها من اجتياح مراكب الصيادين، إضافة الى الحد من تأثير التيارات المائية على المراكب، سواء من خلال المد البحري أو الأمواج العاتية التي تتسبب بها الرياح الشرقيه.

بعد الجولة، أكد الدكتور تامر أنه سيبذل "كل الجهود ووضع كل الامكانات المتوافرة لكي يبصر هذ المشروع النور ويصل الى خواتيمه من أجل المساهمة في مساعدة الصيادين"، لافتاً الى أن "الجولة اليوم هي من أجل المتابعة الميدانية للاطلاع على التعديلات المطلوبة لتأهيل المرفأ، والعمل على تأمين الحماية التامة للمراكب أثناء العواصف والأمواج العاتية".

بدوره شكر دنكر "الدكتور تامر على حضوره واهتمامه لقضايا الصيادين الملحة والحيوية لحياتهم اليومية"، مثنياً على الجهود التي بذلت من قبل المهندسين من أجل إتمام هذا المشروع.

وفي الختام تم الاتفاق على موعد لزيارة ميدانيه ثانية خلال الأسبوع المقبل لبحث المزيد من التفاصيل التي تتعلق بتحسين وضع المرفأ، وتسهم في تحقيق حلم الصيادين.

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
الرئيس التونسي: لا مجال للتلاعب بالدولة وليطمئن الجميع أننا نحتكم للقانون
البيت الأبيض: مهتمون بالسعي للامتثال المتبادل للاتفاق النووي وهذا العرض لن يبقى إلى أجل غير مسمى
الرئيس التونسي يعين وزيرًا جديدًا للداخلية
لبنان: توقف مولدات الكهرباء في الضنية عن العمل
الجيش اللبناني: إيقاف "بيك أب" يحتوي معدات لتصنيع المخدرات
لبنان| ميقاتي: حزب الله قام بتسميتي كما باقي القوى السياسية وهذا زخم اضافي لي لتشكيل حكومتي
سوريا: 8 إصابات في حريق اندلع في معمل للدهانات في حلب
لبنان| ميقاتي: لا أقيِّد نفسي بمدَّة زمنية للتشكيل أو الاعتذار وأنا قبلت التكليف كي أقوم بالتأليف وسأحاول أن أشكِّل في أسرع وقت ممكن
لبنان| ميقاتي: حتى الآن هناك تفاهم وتعاون كامل بيني وبين رئيس الجمهورية ومهمتنا إنقاذ البلد
لبنان| ميقاتي: لا أقبل أن يفرض عليَّ أحد وزيرا ولا أختار أي وزير استفزازي وسأحاول تشكيل فريق عمل متجانس لقيادة البلد في الفترة المقبلة