أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 18-01-2021

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 18-01-2021

18/01/2021 | 05:21

صحيفة البناء
ـ خفايا
قالت مصادر نيابية إن الحديث عن وساطة يقوم بها الرئيس سعد الحريري بين دول الخليج ومصر مع تركيا وبين تركيا وفرنسا مبالغة كبيرة، لكنّ أوساطاً قريبة من الحريري قالت إنه يقوم بمحاولة الحصول على موافقة المحاور الثلاثة على مساحة تفاهم حول لبنان لصالح المبادرة الفرنسية.
ـ كواليس
قالت مصادر في الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن الإجراءات التي تتخذها إيران أبعد من التصعيد التفاوضي وتقع في دائرة الاستعداد للخروج من الاتفاق النووي لصالح البقاء تحت مظلة معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية ما لم يتم تطبيق الاتفاق من بوابة رفع العقوبات من الشركاء الأميركيين والأوروبيين فيه.

صحيفة الجمهورية
ـ تؤكد مصادر قيادية في تيار كبير أننا أمام خطر حقيقي بعد قول رئيس تيار فاعل عن أن لا مانع من انهيار البلد لعقد مؤتمر تأسيسي جديد.
ـ تلقى مندوب شركة دولية عروضا مختلفة لإمرار صفقة تتناول قطاعا حيويا ولم تفهم نتائج هذه العروض وما انتهت اليه.
ـ اقتربت مجموعة سياسية وحزبية تسعى الى تشكيل جبهة واحدة من إنجاز ورقتين واحدة سياسية وثانية تنظيمية.

صحيفة اللواء
ـ همس
أُحيطت الفحوصات الطبية الأخيرة لشخصية رسمية بارزة بالتكتم الشديد لا سيما بالنسبة لنتائج صورة «MRI» التي أجريت لمقاطع حساسة في الدماغ!
ـ غمز
تمرّ علاقات مرجعية روحية مسيحية برئيس تيار سياسي في مرحلة من التوتر وإنعدام الثقة بعد إنقلاب الثاني على التفاهمات التي عقدها مع المرجعية حول تسهيل ولادة الحكومة الجديدة!
ـ لغز
تساءل ديبلوماسي غربي عن الأسباب التي تحول دون قيام جبهة سياسية عريضة تضم الأحزاب والتيارات السياسية والشخصيات المستقلة المشهود لها بمواقفها الوطنية والسيادية!

صحيفة نداء الوطن
ـ قام احد النواب العونيين الشماليين بتأجير منزل له لا يقيم فيه من أجل إقامة حفلات خاصة في زمن الإقفال بعيداً من أعين القوى الأمنية، فما كان من الأجهزة الا ان داهمت إحدى الحفلات في المنزل وسطرت محضر ضبط بالمخالفة.
ـ إنشغلت الدوائر السياسية بتقاسم التوظيفات الدسمة المرتقبة في لجنة الرقابة على المصارف والهيئة المصرفية العُليا، بالاضافة الى تحضير مسودة تغييرات في بعض الوظائف القيادية في مصرف لبنان.
ـ مع إعلان وزير الخارجية الاميركي وقف الادارة الاميركية تمويل منظمة الاونروا، سربت جهات في الاونروا معلومات عن توجه لتنقية المسجلين على لوائحها والمستفيدين من تقديماتها، بحيث تشطب اسماء الاشخاص الذين يحملون الجنسية اللبنانية.

المصدر:الصحف اللبنانية