رياضة

قرعة سهلة للمنتخب اللبناني في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021

310 قراءة | 12:29

أحمد شكر

أوقعت قرعة كأس آسيا 2021 لكرة السلة والتي سحبت في مدينة بنغلور الهندية المنتخب اللبناني على رأس المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الهند والبحرين والعراق.

بينما ستشهد المجموعة الخامسة مواجهات نارية بعدما حل المنتخب الإيراني القوي إلى جانب منتخبات السعودية وسورية وقطر.

وضمت المجموعة السادسة منتخب الأردن إلى قريغيزستان وفلسطين وسريلنكا.

 

النجمة يفاوض السلام زغرتا لضم الحارس الدولي مصطفى مطر والمدافع الخير والجناح شحادة

تجري إدارة نادي النجمة مفاوضات مع نظيرتها إدارة السلام زغرتا من أجل الظفر بالثلاثي الفريق الشمالي الحارس الدولي الشاب مصطفى مطر والمدافع حمزا الخير والمهاجم الدولي السابق إدمون شحادة.

ولايبدو أن الصفقة الثلاثية ستسلك طريقها نحو الخواتيم السعيدة بسرعة نظرا للمطالب المالية للفريق الشمالي الذي قد يفاوض للتخلي عن كل لاعب على حدى.

وقد يكون المدير الفني للنبيذي التونسي طارق جارايا، والذي سبق له الإشراف على السلام زغرتا قبل ثلاث مواسم، هو من طلب من الإدارة إحضار الثلاثي إلى ملعب المنارة نظرا للمواصفات الجيدة التي يتمتع بها اللاعبون.

 

أكرم الحلبي نائبا لرئيس الإتحاد الآسيوي لكرة السلة

انتخب أكرم الحلبي رئيس الأتحاد اللبناني لكرة السلة نائبا لرئيس الإتحاد الآسيوي للعبة لولاية تمتد لأربع سنوات على هامش اجتماع الإتحاد القاري في الهند.

 

تركيا تهزم فرنسا بطلة العالم، وإيطاليا تواصل إنتصاراتها، وفوز لألمانيا في تصفيات أوروبا 2020

انتزع المنتخب التركي صدارة المجموعة الثامنة من تصفيات بطولة أوروبا 2020 بفوزه على ضيفه الفرنسي بطل العالم بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ووقع كان أنهاين على الهدف الأول لأصحاب الأرض بكرة رأسية بعد نصف ساعة من البداية، وضاعف اندار النتيجة لأصحاب الضيافة بعد عشر دقائق ليحقق المنتخب التركي الانتصار الثالث في التصفيات وفوزه الأول على فرنسا.

وتغلبت ايسلندا على ألبانيا بهدف، وحققت مولدوفا أول انتصار لها في التصفيات على حساب اندورا بهدف.

وحقق المنتخب الألماني فوزا ثمينا على مضيفه بلا روسيا بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وإفتتح لروا ساني التسجيل  للمانشافت بعد 12 دقيقة على البداية وضاعف ماركو رويس النتيجة للماكينات في الشوط الثاني ليحقق الألمان فوزهم الثاني تواليا في التصفيات ويرفعوا رصيدهم إلى ست نقاط بعد مواجهتين.

وعزز منتخب إيرلندا الشمالية صدارته للمجموعة بفوزه على مضيفه الأستوني بهدفين.

وواصل المنتخب الإيطالي صدارته للمجموعة العاشرة بتحقيقه فوزه الثالث تواليا على مضيفه اليوناني بثلاثة أهداف بيضاء ليرفع الازوري رصيده إلى تسع نقاط.

وافتتح لاعب الوسط نيكولا بارالا التسجيل للزوار عند الدقيقة 23، وأحرز نجم نابولي لورنسو انسيني الهدف الثاني بعد دقائق، ليضيف قلب الدفاع ليوناردو بانوتشي الهدف الثالث عند الدقيقة 33 عبر رأسية متقنة منهيا اللقاء لصالح الضيوف من الجزء الأول، ولينجح الطليان بتحقيق الفوز الثالث تواليا وتسجيل 11 هدفا في شباك الخصوم من دون أن تهتز شباكهم.

وتغلب المنتخب الفلندي على ضيفه البوسني بهدفين لحساب المجموعة العاشرة.

وسحقت أرمينيا لشتناشتيان بثلاثية.

وفاز المنتخب البلجيكي متصدر المجموعة التاسعة على ضيفه الكازخستاني بثلاثية في لقاء شهد قبل إنطلاقته تكريم النجم ادن هازرت لوصوله للمباراة المئة مع المنتخب.

واكتسح المنتخب الروسي ضيفه سانمارينو بتسعة أهداف نظيفة.

وتغلبت إسكتلندا على ضيفتها قبرص بهدفين لهدف.

وحقق المنتخب الكرواتي فوزه الثاني في التصفيات على حساب نظيره الولزي بهدفين لهدف لحساب المجموعة الخامسة.

وفازت المجر على أذربيجان بثلاثة أهداف لهدف لتتساوى مع المنتخب الكرواتي في الصدارة بست نقاط.

 

نيمار سيغيب لأربعة أسابيع

أعلن نادي باريس سانجرمان الفرنسي عن غياب نجمه البرازيلي نيمار عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع، وذلك بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال مباراة بلاده البرازيل الودية بمواجهة قطر.

وأكد بطل فرنسا في بيان أصدره أن نيمار الذي خضع للفحص الطبي من قبل أطباء النادي لا يحتاج لتدخل جراحي.

 

إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030

أعلن الإتحادين الإسباني والبرتغالي لكرة القدم أنهما يدرسان إمكانية تقديم ترشيح وملف مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 من دون المغرب الذي كان يعتبر إلى وقت قريب أحد الشركاء المحتملين.

 

البرتغال تواجه هولندا على لقب أمم أوروبا

تتجه الأنظار إلى مدينة بورتو البرتغالية التي ستحتضن نهائي النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية مساء الأحد بين البرتغال وهولندا.

وتعول البرتغال بطلة أوروبا على نجمها كريستيانو رونالدو في مواجهة منتخب الطواحين، الذي يطمح لتتويج أداءه المميز في البطولة معتمدا على خليط من لاعبي الخبرة والشباب.

ويعول المدرب رونالد كومن على خط وسط فعال وخط خلفي قوي بقيادة نجم ليفربول فارجنفايدايك الذي أحرز لقب دوري الأبطال مع الردز قبل أسبوع.

 

الأكوادور وكوريا الجنوبية إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب

صعد منتخب الإكوادور إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت عشرين عاما المقامة في بولندا بفوزه على المنتخب الأمريكي بهدفين لهدف.

وحسم المنتخب الكوري الجنوبي مواجهته مع نظيره السنغالي بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما ليقتلع النمر الكوري آخر بطاقات المربع الذهبي للبطولة ويضرب موعدا مع المنتخب الأكوادوري.

 

النمساوي تيم إلى نهائي بطولة فرنسا لكرة المضرب

بلغ النمساوي دومنيك تيم نهائي بطولة فرنسا لكرة المضرب بفوزه المثير على الصربي نوفاغ ديوغوفيتش المصنف الأول عالميا، بثلاث مجموعات لمجموعتين في مباراة ماراتونية انطلقت الجمعة واستكملت السبت بعدما توقفت بسبب الهطول الكثيف للأمطار.

وسيضرب المصنف الرابع عالميا موعدا مع الإسباني رافايال نادال حامل اللقب في نهائي مثير.