لبنان

الجرّاح يعلن بعد جلسة الحكومة أن جلسة الجمعة المقبلة قد لا تكون الأخيرة لإقرار الموازنة

15/05/2019

الجرّاح يعلن بعد جلسة الحكومة أن جلسة الجمعة المقبلة قد لا تكون الأخيرة لإقرار الموازنة

أعلن وزير الإعلام جمال الجراح اثر انتهاء مجلس الوزراء من جلسته التي عقدها في السراي الحكوميّة لاستكمال مناقشة مشروع الموازنة العامّة، أنّ الجلسة المقبلة ستكون يوم الجمعة المقبل عند الواحدة والنصف من بعد الظهر، لافتاً إلى أنّ وزير المال علي حسن خليل سيقدّم خلالها الأرقام النهائيّة الخاصّة بالموازنة.

وقال الجرّاح إن "جلسة اليوم تضمّنت عرضاً للعديد من الاقتراحات الجديدة حيث جرت الموافقة على بعضها فيما جرى تأجيل البعض الآخر. بعض الاقتراحات من باسيل بحثناها في وقت سابق". ورأى وزير الإعلام إمكانيّة عدم الانتهاء من الموزانة هذا الاسبوع، موضحاً أنّ كل الاقتراحات تؤخد بعين الاعتبار ويجري درسها.

ولفت وزير الخارجية ​جبران باسيل​ إلى أنّه أكّد خلال جلسة مجلس  الوزراء​ موقفه الرافض لزيادة موازنة أيّ وزارة ووجوب أن يشمل التحفيض كلّ ​الإدارات العامة​.

من جهته، وزير الدفاع الياس بو صعب أشار إلى أنّه وصل إلى تخفيض صدم البعض، لافتاً إلى أنّه وبناء على موافقة رئيس الجمهورية سيطرح تدبير ثلاثة على المجلس الاعلى للدفاع وهو يصدر توصياته وتُرفع لمجلس الوزراء. وشدّد على أنّه على عكس ما أعلنه الجراح موضوع التدبير رقم 3 لم يقرّ في الحكومة.

بدوره، الوزير محمود قماطي قال: لا يسألنا أحد متى ننتهي، مرجّحاً أن تكون هناك حاجة  إلى جلسات الأسبوع المقبل.‎

 

إقرأ المزيد في: لبنان