عشرة الفجر - 2023

الخليج والعالم

اللواء باقري: بحرية الحرس الثوري بلغت ذروة الصلابة والقوة

04/12/2022

اللواء باقري: بحرية الحرس الثوري بلغت ذروة الصلابة والقوة

أكد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية "اللواء محمد باقري": أن القوة البحرية للحرس الثوري الإسلامي بلغت ذروة الصلابة والاقتدار اليوم، واستطاعت بفضل قدراتها المميزة في انتاج الصواريخ النقطوية وبعيدة المدى وتقنية نشر الألغام والطيران المسير، أن تكرس منظومة دفاعية مناسبة في منطقة الخليج الفارسي.

تصريحات "اللواء باقري" اليوم الاحد، جاءت للصحافيين على هامش تفقده الطاقات والامكانات الدفاعية المتوفرة لدى المنطقة البحرية الثانية التابعة للحرس الثوري.

ونوّه قائد الأركان الإيرانية، بأنّ القطع البحرية التابعة للحرس الثوري تولت منذ سنوات طويلة مسؤولية الدفاع عن استقرار وأمن الخليج الفارسي ومضيق هرمز.

وتابع القول: أن بحرية الحرس الثوري تمكنت بفضل خبراتها القيمة التي اكتسبتها من فترة الدفاع المقدس وخلال التصدي للامريكيين المعتدين، أنّ تعزز بكل اقتدار الأمن والاستقرار في المنطقة، وهي ماضية في تطوير قدراتها الدفاعية اكثر فاكثر.

وأضاف اللواء باقري أنّ قوة وصلابة سلاح بحر الحرس الثوري كمًا ونوعًا لا تقارن بما كانت عليه سابقًا.

وحذر رئيس هيئة الأركان الإيرانية الأعداء، بأنهم لو أضمروا أي نوايا سيئة أو مطامع حيال مصالح وموارد الجمهورية الإسلامية الإيرانية أو موانئها وجزرها في منطقة الخليج الفارسي، سيواجهون هذه القوة الباسلة.

وتابع: لقد سبق وان اختبرت القوات التابعة لدوريات البحرية الامريكية، مرة أو مرتين، اختراق المياه الاقليمية الإيرانية، ليتم القبض ومن ثم الافراج عنها، بناء على مبدأ الرأفة والعطف الذي التزمت به الجمهورية الإسلامية وبعد تقديمهم تعهدات خطية بعدم تكرار مثل هذه الخروقات؛ ولم يحدث ذلك بعد.

الجمهورية الاسلامية في إيرانحرس الثورة الاسلامية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة