الخليج والعالم

صاروخ "رضوان" الإيراني الى الضوء وسلامي يؤكد: لن نسمح لأحد بتشكيل خطر علينا

22/09/2022

صاروخ "رضوان" الإيراني الى الضوء وسلامي يؤكد: لن نسمح لأحد بتشكيل خطر علينا

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي أنَّ "صاروخ "رضوان" مصنّف كواحد من صواريخنا متوسطة المدى، ويدخل الغلاف الجوي للأرض بسرعة ثمانية أضعاف سرعة الصوت"، مضيفًا "لن نسمح لأحد أن يشكل خطرًا على أمننا القومي، سنتعامل مع التهديد قبل تشكّله".

وقال سلامي في تصريح صحفي على هامش الاستعراض العسكري للقوات المسلحة بمناسبة بداية أسبوع الدفاع المقدس: "نحن في طليعة التكنولوجيا في مجال الطائرات المُسيّرة".

وعن الميزات الأخرى لصاروخ "رضوان"، كشف عن أنَّ "هذا الصاروخ هو صاروخ نقطوي، وهو مصنّف كواحد من صواريخنا متوسطة المدى".

وفي سياق آخر قال اللواء سلامي: "هناك أصلٌ ثابت، لن نسمح بتشكيل أي خطر لأمننا القومي، وفي حال كان هنالك تهديدٌ يلوح في الأفق سوف نتصرف قبل أن يتشكّل هذا التهديد".

وأضاف: "الجميع يدرك أننا لن نتسامح مع أي بذرة تهديد تتشكل في البيئة المحيطة لبلدنا، من قبل أنظمة تشكل بطبيعتها تهديداً للجمهورية الإسلامية الإيرانية، كالكيان الصهيوني على سبيل المثال"، وتابع "الكيان الصهيوني يعلم وإلى حدٍ ما لديه تصور صحيح عن مدى قدرتنا".

وختم اللواء سلامي: "إنهم يعرفون أنَّ لدينا الإرادة وإننا عمليّون ويعلمون أن ردود أفعالنا على الأعمال العدائية خطيرة، لكن لا يمكن التصريح عن تفاصيل هذه الأعمال والردود، علينا أن ننتظر الميدان الحقيقي حتى يتم التعرف على طبيعة ردودنا".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالتكنولوجيااللواء حسين سلامي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة