40spring

فلسطين

الصحافة تدفع ثمن همجية الاحتلال.. استشهاد مراسلة "الجزيرة" في جنين

11/05/2022

الصحافة تدفع ثمن همجية الاحتلال.. استشهاد مراسلة "الجزيرة" في جنين

 مرة جديدة تقدّم الصحافة شهيدًا جراء وحشية الاحتلال الصهيوني الذي يواصل اعتداءاته وانتهاكاته للتغطية على جرائمه حيث استشهدت صباح اليوم الأربعاء مراسلة قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص قناص "إسرائيلي" خلال تغطيتها الأحداث في جنين شمالي الضفة الغربية، وفق ما أفاد مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري. 

أبو عاقلة التي كانت تغطّي اقتحام قوة "إسرائيلية" جنين ومحاصرة الاحتلال منزل فلسطيني لاعتقاله -ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين- كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميز الصحفيين عن غيرهم أثناء التغطيات ورغم ذلك لم تنج من همجية ووحشية العدو الصهيوني الذي وضعها هدفًا له لتسقط شهيدة على أرض جنين. 
 
وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء عن استشهاد الصحفية أبو عاقلة، فيما أوضح شهود عيان أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.

وفي وقت لاحق من استشهاد أبو عاقلة، قالت شبكة الجزيرة الإعلامية أنه "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" وبدم بارد على اغتيال مراستلنا شيرين أبو عاقلة".

وأضافت الشبكة "نطالب المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لتعمدها استهداف وقتل  الزميلة شيرين"، محمّلة السلطات "الإسرائيلية" مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف بإطلاق النار عليه في الظهر.

وتابعت الشبكة "خالص العزاء لعائلة الفقيدة الغالية شيرين في فلسطين ولأسرتها الكبيرة". 

من هي شيرين أبو عاقلة؟

ولدت شيرين أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأبو عاقلة من الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة "الجزيرة" حيث التحقت  بالقناة عام 1997، أي بعد عام من انطلاقها.

وقبل الالتحاق بـ"الجزيرة" عملت أبو عاقلة في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية، وطيلة ربع قرن كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي" على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.
 

فلسطين المحتلةالصحافة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة