alahedmemoriz

منوعات

1200 شركة أجنبية ومحلية تشارك في معرض إيران الدولي لصناعة النفط 

09/05/2022

1200 شركة أجنبية ومحلية تشارك في معرض إيران الدولي لصناعة النفط 

تنظّم وزارة النفط في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، "المعرض السادس والعشرين لصناعة النفط"، في طهران خلال الفترة الواقعة بين  13 إلى 16 أيار/ مايو الجاري، فيما تنظم وزارة الثقافة والارشاد الإسلامي "معرض طهران الدولي للكتاب"، اعتبارًا من 11 أيار/ مايو،  ويستمر على مدى 11 يومًا.

وأعلنت شركة النفط الإيرانية، أنّ المعرض السادس والعشرين لصناعة النفط الذي تستضيفه طهران، على مساحة 40 الف متر مربع، وتشارك فيه 1200 شركة محلية وأجنبية.

وأكّدت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، أنّ معرض صناعة النفط الدولي، يشكل رمزًا لاقتدار وسياسات وزارة النفط الإيرانية على صعيدي الاقتصاد وتقنية الطاقة.

وأضاف البيان: "إنّ أعين الكثيرين اليوم متجهة صوب صناعة النفط الإيرانية أكثر من أي أمر آخر؛ وذلك في ضوء الحظر الراهن وتأثيره على أداء وزارة النفط الوطنية في هذا الخصوص".

ولفت البيان، إلى أنّ تنظيم المعرض الدولي السادس والعشرين لصناعة النفط في إيران، وسط التطورات والتوترات المختلفة التي تطال قطاع الطاقة اليوم، سيسلط مزيدًا من الأضواء على هذا الحدث الدولي الهام.

3670 دار نشر محلية وخارجية تشارك معرض طهران الدولي للكتاب

وفي سياق آخر، أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي "محمد مهدي إسماعيلي"، أن معرض طهران الدولي للكتاب، يشكل انطلاقة جديدة للتعاون الثقافي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة قطر؛ مبينًا أنّه في ضوء التعاون الثقافي الواسع بين البلدين، ستحلّ قطر ضيف شرف على المعرض هذا العام.

جاء  ذلك في مدونة نشرها وزير الثقافة الايراني على حسابه بموقع اينستغرام اليوم الاثنين؛ حيث أشار إلى زيارته أمس لمصلى الإمام الخميني (رض) الكبير والذي يستضيف الدورة الثالثة والثلاثين لمعرض طهران الدولي للكتاب، وتفقده سير الأعمال التحضيرية لهذا الحدث الثقافي الدولي.

1200 شركة أجنبية ومحلية تشارك في معرض إيران الدولي لصناعة النفط 

وأشار "إسماعيلي" إلى أنّ المعرض انعقد خلال العامين الماضيين عبر الفضاء الافتراضي وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا داخل البلاد؛ مبينا أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب في طهران ستقام حضوريًا وافتراضيًا.

وأوضح أنّ القسم الحضوري يضم 170 دار نشر أجنبية، وألفًا و700 دار محلية، بينما يبلغ عدد دور النشر (الأجنبية والمحلية) المشاركة في القسم الافتراضي لهذا المعرض، ألفين و800 دار.  

وحول الشخصيات الثقافية الأجنبية التي ستشارك في معرض طهران الدولي للكتاب هذا العام، أعلن وزير الثقافة حضور ممثلين عن 32 دولة؛ مصرحًا أنّه في ضوء الرؤية التي تحملها الحكومة، إزاء العلاقات مع دول الجوار، فقد تمّ دعوة قطر لتحلّ ضيف شرف على هذا المعرض.

هذا وستقام مراسم افتتاح الدورة الثالثة والثلاثين لمعرض طهران الدولي للكتاب، غدًا الثلاثاء (10 أيار/ مايو)، بينما يفتح المعرض أبوابه لزواره اعتبارًا من يوم الأربعاء 11 أيار/ مايو ويستمر على مدى 11 يومًا.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: منوعات