alahedmemoriz

الخليج

"الوفاق البحرينية": أكثر من 50 انتهاكًا حقوقيًا في الأسبوع الماضي

31/01/2022

"الوفاق البحرينية": أكثر من 50 انتهاكًا حقوقيًا في الأسبوع الماضي

رصدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين في الإسبوع الرابع من شهر كانون الثاني/يناير 2022 عددًا من الإنتهاكات بحق المواطنين والمعتقلين، أبرزها اعتقال المواطن أحمد جعفر علي تعسفيّاً بعد تسليمه من السلطات الصربية إلى السلطات البحرينية رغم صدور قرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بوقف ترحيله.

كما أشار  تقرير الوفاق الذي رصد الفترة الممتدة من 22 كانون الثاني/يناير إلى 28 كانون الثاني/يناير 2022،  إلى إعتقال الشاب السيد خليل مجيد.

وبلغ عدد حالات الاستدعاءات 4 حالات بحق 3 مواطنين، حيث تمّ استدعاء الناشط الأستاذ علي مهنّا مرّتين، كما تم استدعاء الناشط عبد المجيد عبدالله ، بالإضافة إلى والد الشهيد علي الشيخ.

وتمّ تمديد توقيف 5 أطفال للمرّة الرابعة على التوالي لمدّة أسبوع إضافي على ذمّة التحقيق، كما تم اعتقال السيد حسين محمد محفوظ.

وفيما يتعلق بإنتهاكات السجون، فقد بلغ عدد الإنتهاكات الفرديّة حالتين إحداها حالة  تعذيب في مركز التحقيقات بحق المعتقل أحمد جعفر علي ، والأخرى حالة سوء معاملة بحق المعتقل الطفل السيد رضا باقر الموسوي.

وشهد سجن جو المركزي ، احتجاجاً جماعيًا على استمرار عزل معتقلين في غرف العزل منذ أشهر.

هذا وبلغ عدد مداهمات القوى الأمنية للمناطق 37 مداهمة في 15 منطقة، أبرزها في : جدحفص والسنابس و الديه.

في المقابل بلغ عدد الاحتجاجات والفعاليات السلمية 16 احتجاجاً في 11 منطقة، شملت الدراز، الدير، الزنج، السنابس، النعيم، أبو صيبع والشاخورة، جدحفص، دمستان، سترة- سفالة، كرباباد.
 

جمعية الوفاق البحرينية

إقرأ المزيد في: الخليج