25may5

رياضة

ايفان هاسيك يواصل مسيرته مع المنتخب الوطني

19/01/2022

ايفان هاسيك يواصل مسيرته مع المنتخب الوطني

يتجه الاتحاد اللبناني لكرة القدم لتجديد عقد المدير الفني التشيكي للمنتخب الأول ايفان هاسيك، الذي ينتهي اواخر شهر آذار/مارس المقبل مع نهاية الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر شتاء العام 2022.

وتجري حاليا مباحثات بين هاشيك والاتحاد للاتفاق على شروط التمديد الذي سيمثل نهائيات كأس الأمم الآسيوية الصين 2023، نظرا لما قدمه هاشيك من اضافة للمنتخب الذي تحسن أداؤه على الرغم من تضاؤل حظوظه بالعبور إلى مونديال قطر بعد خسارتين مع إيران والإمارات.

أحمد زريق يعود لـ"العهد"

عاد رسميا اللاعب أحمد زريق إلى صفوف فريقه "العهد" ليخوض معه الدورة السداسية للأندية الأوائل المنافسة على اللقب، وذلك بعد فترة اعارة قضاها المهاجم مع نادي "الوحدات" الأردني شارك خلالها في الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا.

وينتظر أن ينضم لزريق الدولي ربيع عطايا والمهاجم التونسي أحمد العكايشي.

"النجمة" لاستضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي

ووجه نادي "النجمة" كتابا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطلب فيه استضافة مباريات مجموعته الثالثة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وأوقعت القرعة النبيذي في المجموعة الثالثة إلى جانب "الرفاع الشرقي" البحريني و"تشرين" السوري و"هلال القدس" الفلسطيني.

وفي حال وافق الاتحاد القاري على الطلب النجماوي، فإن ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا سيكون مسرحا لمباريات المجموعة.

"هوبس" يطيح بـ"بيبلوس"

من جهة اخرى، حقق "هوبس" فوزا كبيرا على مضيفه "بيبلوس" 85-60 في افتتاح مباريات الجولة الثانية عشرة والأولى إيابا من منافسات دوري كرة السلة.

ورفع "هوبس" رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس، بينما بقي "بيبلوس" متذيلا للترتيب بـ12 نقطة.

تعثر جديد لـ"تشلسي" في الدوري الممتاز

هذا وواصل "تشلسي" مسلسل نزف النقاط وتعادل مع مضيفه "برايتون" بهدف لهدف، في مباراة مقدمة عن الجولة الرابعة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع بطل أوروبا رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث وبفارق نقطة عن "ليفربول" الذي لعب مبارتين أقل و12 نقطة عن "مانشستر سيتي" المتصدر الذي تنقصه مباراة، بينما رفع "برايتون" رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع.

"يوفنتوس" و"لاتزيو" إلى ربع نهائي كأس إيطاليا

وحجز "يوفنتوس" مقعده في ربع نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، بفوزه الكبير على "سامبدوريا" بأربعة أهداف لهدف.

وضرب "لاتزيو" موعدا مع "ميلان" في دور الثمانية بفوزه الصعب على اودونازي بهدف بعد التمديد في اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وسجل المهاجم تشيرو ايموبلي هدف نسور العاصمة الوحيد.

"دورتموند" يودع كأس ألمانيا

وجرد "سامباولي" من الدرجة الثانية "بروسيا دورتموند" من لقبه بطلا لكأس ألمانيا، بفوزه عليه بهدفين لهدف ليبلغ الفائز الدور الربع النهائي.

تعادل للمغرب والسنغال

وفي الجولة الثالثة والأخيرة لدوري المجموعات لنهائيات كأس الأمم الافريقية، اقتنص المنتخب المغربي صدارة المجموعة بعد تعادله الصعب أمام الغابون بهدفين لكل منهما، ليرفع أسود الأطلس الذين سبق لهم ضمان العبور إلى ثمن النهائي رصيدهم إلى سبع نقاط، بينما بلغت الغابون صاحبة المركز الثاني نقطتها الخامسة.

وسجل سفيان بوفال واشرف حكيمي هدفي المغرب في الدقيقتين 74 و84.

وأطاح منتخب جزر القمر الذي يشارك في النهائيات الافريقية للمرة الأولى في تاريخه بأماني منتخب غانا للتأهل، بعدما حقق فوزا تاريخيا بثلاثة أهداف لهدفين لينعش المنتخب العربي الفتي آماله بالعبور إلى دور الـ16 من بوابة أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى ثلاث نقاط.

وتذيل المنتخب الغاني الذي كان مرشحا للفوز باللقب ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

وخطف منتخب السنغال صدارة المجموعة الثانية رغم تعادله السلبي مع ملاوي مستفيدا من خسارة غينيا بهدفين لهدف أمام زيمبابوي.

ورفعت السنيغال رصيدها إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة الثانية وبفارق نقطة عن غينيا وملاوي الثالثة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة