alahedmemoriz

فلسطين

بعد معركة الإضراب.. الأسير "أبو هواش" يُصاب بـ"كورونا"

14/01/2022

بعد معركة الإضراب.. الأسير "أبو هواش" يُصاب بـ"كورونا"

إهمال واضح ومتعمّد من سلطات الاحتلال فيما يتعلق بالوضع الصحي للأسير الفلسطيني هشام ابو هوّاش، أدّى إلى تدهور حالته الصحيّة. مستشفى "آساف هاروفيه" الإسرائيلي أعلن إصابة أبو هواش بفيروس كورونا، إذ نقل إلى قسم العناية المخصصة لذلك.

عائلة أبو هوّاش اتهمت إدارة مسشتفى "آساف هاروفيه"، بالتقصير في تقديم العناية المخصصة لنجلها هشام، الذي خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، استمر 141 يومًا، ونقل إلى هناك بعد فك إضرابه قبل نحو 12 يومًا.

وصرّحت العائلة بأن إصابة نجلها بالفيروس، جاءت بعد وضعه في غرفة مع عدد من المرضى، دون عزله في غرفةٍ وحده، رغم ضعف جسده وحالته الصحية الصعبة، ورغم أنه يعاني من جرثومة في الدم، نقلت إليه أثناء وجوده في ما يسمى "المراش العسكري".

وطالبت العائلة بتدخل سريع من المنظمات الدولية من أجل نقل هشام إلى مسشتفى داخل الضفة الغربية، لتقديم العلاج المناسب له، خصوصًا أنَّ وضعه الصحي ما يزال حرجًا، وحمّلت سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة نجلها.

يُذكر أنَّ أبو هواش متزوج وأب لخمسة أطفال، ومعتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقه أمرا اعتقال إداريّ مدة كل منهما ستة أشهر، كما أنه أسير سابق أمضى ما مجموعه ثماني سنوات في سجون الاحتلال، منها 52 شهرًا رهن الاعتقال الإداري.

عماد أبو هوّاش: سلطات الاحتلال ترفض انتصار هشام

بالموازاة، قال عماد أبو هواش شقيق الأسير هشام إن عائلته تفاجأت اليوم بإصابة أخيه هشام بفايروس كورونا، معتبرًا أنَّ إصابة شقيقه الأسير بالفيروس هي نتيجة الإهمال الطبي المتعمّد من إدارة المستشفى.

وفي تصريح له، أكّد أبو هواش أن سلطات الاحتلال ما زالت ترفض انتصار هشام، وتحاول بكل السّبل القضاء على هذا الانتصار، موضحًا أن الأسير هشام لا يستطيع الحركة والتنقل حتى هذه اللحظة، ووضعه الصحي سيئ.

وطالب شقيق الأسير أبو هواش بنقل هشام لأي مستشفى داخل الأراضي الفلسطينية، مؤكدًا أنَّ عائلته لا تأمن عليه داخل المستشفى الإسرائيلي، ولا تستبعد أن يكون هناك مؤامرة ضد شقيقه.

وللإشارة، كان الأسير هشام أبو هوّاش أعلن وقف إضرابه عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في الـ 26 من شباط/فبراير المقبل".

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين