25may1

فلسطين

"الجهاد" الإسلامي يتضامن مع الأسير أبو حميد ودعوات لتوسيع الفعاليات

12/01/2022

"الجهاد" الإسلامي يتضامن مع الأسير أبو حميد ودعوات لتوسيع الفعاليات

شارك وفد من قادة ومحرري حركة "الجهاد" الإسلامي في خيمة الاعتصام تضامنًا معَ الأسرى المرضى، وخاصة الأسير المريض ناصر أبو حميد، في مخيم الأمعري.

وفي كلمة له، قال القيادي في حركة "الجهاد" الإسلامي سعيد نخلة: "الاحتلال يمارس ساديته أمام أعين العالم، وصراعنا معه صراع إرادة، داخل السجون أو خارجها، دون المساومة على أدنى حق من حقوق الشعب الفلسطيني".

وقال نخلة "كان بالأمس هشام أبو هواش واليوم ناصر أبو حميد وعبد الباسط معطان، حيث يواصل الاحتلال نهش أجساد أسرانا بالمرض، والإهمال الطبي، والقتل البطيء"، وطالب برفع وتيرة الاحتجاجات، وزيادة منسوب التضامن الشعبي والرسمي مع قضية الأسرى، وتفعيل كل أشكال المقاومة الشعبية الداعمة لقضية الأسرى.

من جهته، حمّل القيادي في حركة "الجهاد" الإسلامي أحمد نصر الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير ناصر أبو حميد، الذي يعاني من وضع صحي صعب، وغيبوبة دائمة بسبب جرعات العلاج الكيماوي، وتلف في جهازه المناعي.

وأبدى وفد الجهاد تضامنه الكامل مع عائلة الأسير ناصر أبو حميد، وخصوصًا والدة الأسير التي تعرّضت لانتكاسة صحية بعد زيارة نجلها في المستشفى، وتمنّى الوفد الشفاء العاجل لجميع الأسرى المرضى، وأن يفك الله أسرهم وكلّ الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين