irhabeoun

رياضة

القوى الأمنية تمنع لاعبي العهد من دخول الملعب والنجمة ينسحب

08/01/2022

القوى الأمنية تمنع لاعبي العهد من دخول الملعب والنجمة ينسحب

في تصرف غير مسبوق، منعت القوى الأمنية لاعبي نادي العهد متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم، من الدخول إلى أرضية ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، وذلك دون أي تبرير بعدما وصل اللاعبون والجهازان الفني والإداري للأصفر إلى ملعب المباراة، التي كان يفترض أن تجمعه بالنجمة الذي لم يحضر وكان قبل أيام أعلن تعليق مشاركته في الدوري.
وبعد مضي الوقت القانوني وعدم حضور لاعبي النجمة، خرج حكام اللقاء لتوضع الكرة في ملعب الاتحاد الذي يفترض أن يطبق القانون القاضي باعتبار العهد فائزا بثلاثية نظيفة بسبب انسحاب النجمة، وحسم ست نقاط من الفريق النبيذي الذي سيصبح على بعد 13 نقطة من المتصدر.
فهل سيلجأ الاتحاد إلى تطبيق القانون أم أننا أمام محطة سوداء جديدة في مسار اللعبة الشعبية الأولى على قاعدة "تبويس اللحا" ومحاولة ايجاد مخرج؟
علما أن الاتصالات نشطت في الساعات الأخيرة لتأجيل اللقاء وإن كان لمدة 24 ساعة دون أن تفلح بإقناع العهد للموافقة على التأجيل.
وأي تأجيل لفترة قصيرة ما الذي سيقدمه وما المانع من تكرار حادثة ملعب جونيه وانسحاب أحد الفريقين.
الأيام المقبلة كفيلة بتوضيح الصورة إن كان الاتحاد سيطبق القانون أو سيلجأ إلى ابتداع تخريجة خاصة وأن مبارايات الجولة لم تؤجل بل جرت.
والسؤال الآخر هل سيتضامن أحد مع النجمة ولا يحضر لمباراته الأحد؟

التضامن يسقط الساحل، والبرج يواصل انتصاراته
تساوى البرج مع شباب الساحل في وصافة الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على الأخاء الأهلي علايه بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي لحساب الجولة التاسعة من البطولة.
ليرفع البرج رصيده إلى 17 نقطة متساويا مع شباب الساحل، بينما تجمد رصيد الأخاء عند سبع نقاط في المركز العاشر.
افتتح ابو بكر المل التسجيل للبرج بعد ثلث ساعة على البداية وأضاف يوسف عنبر الهدف الثاني في الشوط الثاني، قبل أن يقلص لاعب العهد المعار إلى الفريق الجبلي سعيد سعد النتيجة لكتيبة فادي الكاخي.
ونجح التضامن صور بمواصلة نتائجه الايجابية وعاد إلى الجنوب بالنقاط الثلاثة كاملة عقب فوزه على شباب الساحل بهدفين لهدف في اللقاء الذي استضافه ملعب العهد.
ليرفع التضامن رصيده إلى عشر نقاط في حين تجمد رصيد الساحل عند 17 نقطة.
سجل علاء البابا هدف التقدم للفريق الصوري بعد ست دقائق على البداية، وأدرك هداف الدوري فضل عنتر التعادل للفريق الأزرق، الذي تلقى هدفا ثانيا في الشوط الثاني عبر رباح المذبوح.
لتنجح كتيبة المدرب محمد زهير بحصد النقاط الثلاث وترتقي مؤقتا للمركز الخامس.

برازيلي من أصل لبناني في الأنصار
في سعيه لتعزيز صفوفه استعدادا للدورة السداسية للأندية الأوائل التي ستنافس على لقب الدوري، أعلن نادي الأنصار بطل الثلاثية عن تعاقده مع اللاعب البرازيلي من أصل لبناني تيغرو القادري (26 عاما)، والذي يشغل مركز قلب الدفاع وسبق له اللعب لعدة أندية برازيلية قبل أن يخوض القادري تجربة احترافية مع احد أندية الدرجة الثانية البرتغالي.
وتيغرو القادري هو ثاني لاعب يعلن الزعيم عن ضمه بعد الأردني الاسباني جيم، الذي يشغل مركز المهاجم لتعزيز صفوفه للاستحقاقات المقبلة.

عباس عاصي ومصطفى كساب إلى الدوري العراقي
أعلن نادي شباب الساحل ثاني الدوري اللبناني لكرة القدم، عن انتقال اللاعب الدولي عباس عاصي على سبيل الإعارة إلى نفط نيسان العراقي لمدة ستة أشهر.
كما أعلن النادي الأزرق عن انتقال اللاعب مصطفى كساب إلى فريق القاسم العراقي على سبيل الإعارة.

كرة القدمنادي العهد الرياضيالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة