irhabeoun

منوعات

أطعمة لمحاربة مستويات الملح الزائد في الجسم

08/01/2022

أطعمة لمحاربة مستويات الملح الزائد في الجسم

يمكن أن يترجم ارتفاع الصوديوم في الدم إلى أمراض خطيرة على القلب وضغط الدم، لذلك ينبغي المحافظة على معدلات الملح داخل أجسادنا.

ووفقاً لتقرير موقع "تايمز أوف انديا"، هناك العديد من الأطعمة التي عند تناولها يمكن أن تحقق توازنًا لكمية الملح الموجودة في الجسم، لتفادي المشاكل الصحية التي يسببها الملح الزئد.

وهذه الأطعمة هي:

1- الموز
يمكن أن يساعد الموز المليء بالبوتاسيوم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة بعد تناول وجبة مالحة، ما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمرور الوقت، وهذه الفاكهة غنية أيضاً بالألياف وبالتالي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

2- اللبن
طعام آخر غني بالبوتاسيوم يمكنه مواجهة مخاطر ارتفاع الصوديوم، ليس ذلك فحسب، بل يمكن أن يغير ذوقك بسرعة مع الحفاظ على صحة أمعائك.

3- الكيوي
المذاق الحلو والحامض لهذه الفاكهة يمكن أن يساعد في تغيير ذوقك إذا كان لديك الكثير من الملح مؤخراً، وتبلغ كمية البوتاسيوم الموجودة في الكيوي نحو 5% من القيمة اليومية الموصى بها، وبالتالي تساعد في معادلة تأثير ارتفاع الصوديوم، ويمكن أن تساعد الإنزيمات الموجودة في الكيوي في تكسير البروتين بحيث يمكن هضمه بسهولة، ما يقلل من انتفاخ البطن.

4- شاي الزنجبيل
هذا المشروب خيار ممتاز لموازنة مستويات الصوديوم في الجسم، وهو شاي عشبي يحفز الهضم ويقلل التورّم، ما يحدّ من الانتفاخ بسرعة.

الصحةالملح

إقرأ المزيد في: منوعات