irhabeoun

الخليج

لقاء إيراني كويتي: اتفاق على تطوير علاقات شاملة

26/11/2021

لقاء إيراني كويتي: اتفاق على تطوير علاقات شاملة

في محطّته الثانية بعد الإمارات، زار نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني الكويت حيث التقى وزير خارجيتها أحمد ناصر المحمد الصباح، ومن هناك أكد ضرورة تطوير علاقات شاملة مع الجوار ولا سيما الكويت والدول المطلّة على الخليج.

وخلال اللقاء، أشار باقري كني الى أن حكومة بلاده تركّز على تطوير وتعزيز العلاقات مع الجيران، وخاصة البلدان المطلة على الخليج، كأولوية رئيسية في ولايتها الجديدة".

وأضاف: "لدينا خطة لتطوير علاقات شاملة مع الكويت والدول الأخرى في المنطقة ونأمل أن تُفعّل الطاقات الكامنة والقدرات الموجودة ولا سيما في اللجنة المشتركة من أجل التسريع في التفاعل بين البلدين".

من جانبه، نقل وزير الخارجية الكويتي تحيات أمير البلاد وكبار المسؤولين إلى آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي ورئيس الجمهورية الإسلامية، مؤكدًا أهمية النهوض بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وثمّن مواقف إيران الودية تجاه الكويت ودول المنطقة، ووصف العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده بالجمهورية الاسلامية بأنها لا تنفصم وبالمهمّة والمتجذّرة، مُعربًا عن أمله في تعزيز التفاعل بين البلدين أكثر من أيّ وقت مضى.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكويت

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة