العالم

العراق: إحباط عملية إرهابية واعتقال 5 من "داعش" في الأنبار

24/11/2021

العراق: إحباط عملية إرهابية واعتقال 5 من "داعش" في الأنبار

أعلنت السلطات العراقية اليوم إحباط عملية إرهابية في محافظة الأنبار غربي البلاد فيما تم اعتقال 5 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي الوهابي.

وأكد ذلك الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول في بيان نشره على حسابه بموقع تويتر، قائلاً إن "عناصر جهاز مكافحة الإرهاب تمكنوا من إحباط عملية إرهابية في قضاء هيت شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، وألقي القبض على 5 من عناصر "داعش" ، كما تم العثور على كمية كبيرة من السلاح والعتاد".

وفي تفاصيل العملية، تم نصب كمين محكم جرى العمل عليه منذ فترة، حيث تم إلقاء القبض على 3 من عصابات "داعش" الوهابية الإرهابية كانوا يخططون لعملية إرهابية داخل قضاء هيت.

كذلك، تمكنت عناصر الجهاز من القبض على أحد عناصر التنظيم الإرهابي في قضاء التاجي بمحافظة بغداد وعثر بحوزته على كدس من الأسلحة يضم قذيفة هاون عيار 81 ملم، كما نفذت عناصر مكافحة الإرهاب عملية ثالثة في محافظة كركوك شمالي البلاد "أطيح فيها بعنصر إرهابي"، وفق البيان.

وأعلن العراق، في 9 كانون الأول/ديسمبر 2017، طرد عناصر التنظيم الإرهابي وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، لكن خلايا نائمة تابعة للتنظيم ما تزال تنشط في بعض المناطق.

العراقداعشالحشد الشعبي

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة