عين على العدو

وزير الحرب الاسرائيلي الى المغرب: تعاون عسكري متزايد

23/11/2021

وزير الحرب الاسرائيلي الى المغرب: تعاون عسكري متزايد

أفاد موقع "إسرائيل نيوز 24" أنه من المزمع أن يتوجه وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس هذه الليلة، في زيارة هي الأولى من نوعها الى المملكة المغربية، تمتدّ على مدار 48 ساعة.

وأكدت قناة i24 news نيّتها إيفاد ثلاثة مراسلين لتغطية الحدث باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية. ومن المقرر تغطية برنامج زيارة غانتس إلى المملكة المغربية.

يشار الى أن العلاقات المغربية الإسرائيلية اتخذت منحى تعزيز العلاقات ولا سيما على ضوء اتفاقات "ابراهيم" التطبيعية التي شملت العديد من الدول العربية بدءًا بالإمارات والبحرين.

ومن المنتظر أن يوقع غانتس مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني بالمغرب، اتفاقية تعاون في مجال الدفاع.

وكان المغرب قد اقتنى مؤخرا نظام "SKYLOCK" المضاد للطائرات من دون طيار، الذي تصنعه شركة "Skylock Systems"، وهي جزء من مجموعة "Avnon" الإسرائيلية بهدف تطوير قدراته في حماية المنشآت الحيوية والحساسة، والمدنية والعسكرية.

ويعمل كيان العدو والمغرب حاليًا على مشروع لتصنيع طائرات "كاميكازي" من دون طيار في المغرب، وتعتبر "إسرائيل" أحد المصدرين الرئيسيين للطائرات من دون طيار، وتملك شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) أكثر من 50 عميلا تشغيليا حول العالم.

وأفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" عن وصول بعثة من صحافيين ومدوّنين مغاربة الى الأراضي المحتلة.

ومن المقرر أن يتجول هؤلاء في كيان العدو وأن يقوموا بكتابة تقارير عن تلك الزيارة لتشجيع المغاربة على القدوم الى الأراضي المحتلة.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة