رياضة

فوز مثير للأخاء والنجمة يواجه سبورتينج

20/11/2021

فوز مثير للأخاء والنجمة يواجه سبورتينج

حقق الأخاء الأهلي عاليه فوزًا مثيرًا على ضيفه التضامن صور بهدفين لهدف وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر الجمعة على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، في افتتاح منافسات الأسبوع السادس للدوري اللبناني لكرة القدم.

وافتتح الأخاء مجال التسجيل عبر ركلة جزاء نفَّذها لاعبه محمد المصري قبل أن يعزِّز أبناء الجبل النتيجة بهدف ثانٍ أحرزه سعيد سعد مطلع الجزء الثاني ليقلص الزوار النتيجة عبر المخضرم عدنان ملحم من ركلة جزاء في الوقت البديل، ليرفع الأخاء الذي حقق فوزه الثاني رصيده إلى سبع نقاط فيما تجمَّد رصيد التضامن صور عند ست نقاط.

وشهدت المباراة إصابة لاعب التضامن صور بلال صباغ إصابةً قويةً في وجهه بعد ارتطام الكرة ما استدعى نقله إلى المستشفى، كما أُصيب لاعب الأخاء سعيد فياض ونُقل إلى المستشفى.

وتستكمل الجولة عند الثانية والربع عصر السبت حيث يحلُّ شباب البرج الباحث عن فوزه الأول في المسابقة ضيفا ثقيلا على طرابلس الرياضي على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس.

في لقاء صعب على الفريقين سيسعى خلاله أبناء عاصمة الشمال لمواصلة مشوارهم الجيد في الدوري وتحقيق فوز آخر بالاعتماد على كوكبة من اللاعبين المميزين بقيادة المدرب السوداني أسامة الصقر.

في حين يطمح شباب البرج وصيف القاع والذي يقدم أداء جيدا لترجمة أفكار مدربه العائد يوسف الجوهري والعودة بالنقاط الثلاث لمغادرة مراكز الخطر.

ويواجه الصفاء الجريح تحت اشراف مدربه الجديد القديم ابن النادي غسان أبو دياب الذي حل بديلا عن محمد الدقة المستقيل البرج في مباراة صعبة على ملعب بحمدون البلدي.

ويعتبر الدربي الأصفر صعبًا على الفريقين فالبرج يطمح لتحقيق فوز والاستمرار في المنافسة على مراكز المقدمة مع امتلاك المدرب فؤاد حجازي كوكبة من اللاعبين المميزين في عدة مراكز وتنوع الخيارات.

في المقابل يمني الصفاء الجريح النفس بتحقيق نتيجة طيبة ومحو آثار الخسارة أمام طرابلس في الجولة الماضية.

ويلتقي النجمة الطامح لمواصلة ملاحقة ثنائي المقدمة شباب الساحل والعهد سبورتينج عند الخامسة إلا ربعا على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين خاصة وأن كليهما يطمح للفوز والعودة إلى المنارة بالنقاط الثلاث.

وتبدو فرصة النجمة الحاضر أعلى تحت اشراف مدربه السوري ماهر البحري لمواصلة انتفاضته والخروج بالنقاط الثلاث للاستمرار في الصراع على اللقب.

فيما سيعتمد سبورتينج بقيادة مدربه سامي الشوم على التكتل والكثافة الدفاعية والاعتماد على المرتدات لمحاولة خطف هدف والحفاظ عليه وتكرار الانجاز الذي تحقق أمام الأنصار عندما أرغمه على التعادل.

غياب محترفي المنتخب عن كأس العرب

أكد المنسق الاعلامي للمنتخب اللبناني لكرة القدم وديع عبد النور غياب بعض اللاعبين الدوليين المحترفين عن صفوف المنتخب الذي سيستعد للمشاركة في كأس العرب التي تنطلق نهاية الشهر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة بسبب عدم ادراج المسابقة ضمن أيام الفيفا المعتمدة.

على أن يجري إشراك بعض اللاعبين الصاعدين في المنافسات التي يشارك فيها المنتخب اللبناني في مجموعة قوية إلى جانب منتخبات مصر والجزائر والسودان لتكون الفرصة مؤاتية لمزيد من الاحتكاك والخبرة استعدادا لاستكمال مباريات الدور الآسيوي الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.

النبي شيت يحيي آماله بالصعود بفوزه على الغازية

حسم النبي شيت قمة الجولة الثانية من منافسات الدورة السداسية للأندية الأولى المؤهلة للصعود للدرجة الأولى بفوزه على الشباب الغازية المتصدر بهدف أحرزه حسن شومان ليرفع الفريق البقاعي الطامح للعودة لدوري الأضواء رصيده إلى 24 نقطة في حين تجمد رصيد الغازية عند 28 نقطة.

لبنانكرة القدمالمنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة