irhabeoun

الخليج والعالم

العراقيون يحتفلون بذكرى ميلاد الشهيد أبو مهدي المهندس.. مهندس النّصر

16/11/2021

العراقيون يحتفلون بذكرى ميلاد الشهيد أبو مهدي المهندس.. مهندس النّصر

أحيا العراقيون ذكرى ميلاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس الذي اغتالته يد الغدر والإجرام الاميركية قبل نحو عامين على طريق مطار بغداد الدولي.

وتفاعل نشطاء مواقع التّواصل الاجتماعي مع هذه الذكرى، مستذكرين بطولات الشهداء القادة وتضحياتهم ودورهم في القضاء على تنظيم "داعش" الوهابي الإرهابي، إذ تصدّر وسم #ميلادمهندسالنصر قائمة "ترند" في العراق.

حساب "تسنيم" وصف الشهيد ابو مهدي المهندس بأنّه فكر وإنّ الفكر لا يموت.

فيما اعتبر حساب آخر أنّ الشهيد ابو مهدي المهندس بأنّه كان خير قائدٍ للمعارك وبطلًا من أبطالها وسار بالمجاهدين إلى مطلع النصر وشهد له صاحب الفتوى (السيد علي السيستاني) بالبطولة وبأنّه كان للمرجعية خادمًا مطيعًا ملبيًا.

العراقيون يحتفلون بذكرى ميلاد الشهيد أبو مهدي المهندس.. مهندس النّصر

الناشط علي شكري قال إنّ ذكرى الشهيد ابو مهدي المهندس ستبقى معين لا ينضب يروي النفوس الطيبة وينهل منه من رام الوصال إلى طريق العاشقين.

هدى علي دعت الحكومة العراقية إلى أن تبنّي تمثالًا للشهيد ابو مهدي المهندس لأنّه يستحقّ ذلك، معتبرة أنّ كلّ مجاهدٍ عراقيٍ أصبح من ذوي الشهداء برحيل الشهيد المهندس لأنّهم فقدوه أباً قبل أن يفقدوه قائداً.

فيما رأى علي عبد الصاحب الجبّوري إنّ التاريخ أنصف بشهادة القائد ابو مهدي المهندس شريحة أبناء العوائل النّازحة حتى صار الجميع ينادونه (أبونا الشايب) مفتخرين بالإنتساب إليه.

وحتّى بعد شهادته يحتفي العراقيون والشّرفاء بذكرى ميلاد قائد النّصر على داعش الشهيد ابو مهدي المهندس، عرفانًا منهم لدوره وتضحيّاته وإنسانيّته، وسيبقى التاريخ يمقت الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب، الذي أوعز بارتكاب هذه الجريمة.
 

العراقأبو مهدي المهندس

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة