رياضة

المنتخب اللبناني يواجه سوريا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر

12/10/2021

المنتخب اللبناني يواجه سوريا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر

يتطلع المنتخب اللبناني لكرة القدم لتحقيق فوزه الأول في التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 عندما يواجه مضيفه السوري عند السابعة مساء الثلاثاء على ملعب الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

ويدخل المنتخب اللبناني صاحب النقطتين من تعادلين مع الإمارات والعراق وسقوط أمام كوريا الجنوبية المواجهة منقوصًا من خدمات المدافعين قاسم الزين وجورج ملكي بسبب تراكم الانذارات إضافة لغياب حسين منذر لأسباب صحية.

ويطمح المنتخب بقيادة التشيكي ايفان هاشيك لفك عقدته الهجومية وهز الشباك للمرة الأولى في التصفيات مستفيدًا من خط هجومي على رأسه القائد حسن معتوق ومحمد قدوح إلى هلال الحلوة وباسل جرادي والبديل المميز ربيع عطايا.

وأكد المدير الفني للمنتخب اللبناني ايفان هاشيك تصميم لاعبيه على تحقيق الفوز، متوقعًا دربي عالي الاداء بين المنتخبين والمباراة ستكون الأصعب بين الطرفين لأنها ستحدد معالم رئيسية في المجموعة.

ولفت إلى أن المنتخب سيخوض المباراة بروح عالية ومعنويات كبيرة وبتركيز تام وسط الضغوط.

بدوره، اعتبر قائد المنتخب حسن معتوق أن الانسجام وتوحد اللاعبين يمنحهم الشخصية القوية والتصميم على الفوز.

وتابع أن هناك تناسقا عاليا بين اللاعبين وهو إحدى نقاط قوة المنتخب، وقال: "أثبتنا بالعمل الجيد والأداء المتناغم والإصرار أنه من الصعب تجاوزنا"، آملًا "أن تتطور عروضنا أمام جمهورنا بالمراحل المقبلة".

الدوري يعود الجمعة

في سياق آخر، حددت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد الجولة الرابعة من منافسات دوري الدرجة الأولى التي ستفتتح الجمعة بمواجهة تجمع الصفاء مع طرابلس، عند الثالثة والنصف كما يواجه التضامن صور سبورتينغ.

ويلعب الحكمة مع العهد عند الخامسة إلا ربع عصر السبت، بينما يواجه الأخاء الأنصار عند الثالثة والنصف عصر الأحد، ويلتقي شباب البرج شباب الساحل في نفس الوقيت.

ويلعب النجمة مع البرج في ختام الجولة عند الخامسة إلا ربع على ملعب جونيه البلدي.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة