رياضة

فرنسا بطلة لدوري الأمم الأوروبية 

11/10/2021

فرنسا بطلة لدوري الأمم الأوروبية 

توج المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم لعام 2018 ببطولة دوري الأمم الأوروبية بنسختها الثانية عقب فوزه في النهائي الذي احتضنه ملعب سانسيرو بمدينة ميلانو الإيطالية على نظيره الاسباني بهدفين لهدف في قمة مثيرة عرفها الشوط الثاني الذي حُسمت فيه المواجهة لمصلحة منتخب الدياكا.

وبكّر المنتخب الفرنسي بتهديد مرمى الاسباني عبر كريم بنزيما الذي تباطأ في التسديد أو التمرير حارمًا كتيبة ديدييه ديشان من افتتاح التسجيل.

وأهدر تيو هيرناديز فرصة افتتاح التسجيل عند الدقيقة الـ 63 بعدما حرمته العارضة من خطف هدف التقدم ليرد الاسبان بعد دقيقة واحدة بهدف أحرزه ميكل ار زبال، إلا أن فرحة كتيبة لويس انريكي لم تستمر طويلًا بعدما أحرز كريم بنزيما هدفًا رائعًا عند الدقيقة الـ 66 بتسديدة من خارج المنطقة اثر تمريرة مبابي.

وظهر مبابي الذي كان غائبًا غالبية فترات اللقاء ليحرز هدف الفوز لأبطال العالم قبل عشر دقائق من النهاية مترجمًا تمريرة تيو ومنح الفرنسيين اللقب.

وحل المنتخب الإيطالي بطل أوروبا ثالثا بفوزه المستحق على نظيره البلجيكي بهدفين لهدف في مباراة خاضها المنتخبان بتشكيلة مختلطة ما بين الأساسيين والاحتياط. وسجل هدفي الاتزوري بارلا وبالاردي.

وتوج الاسباني سارجيو بوسكتس لاعب برشلونة بجائزة افضل لاعب في النهائيات التي جرت في إيطاليا.

تعادل أول للبرازيل في التصفيات الأمريكية وفوز للأرجنتين

في سياق آخر، أوقف المنتخب الكولمبي سلسلة انتصارات نظيره البرازيلي متصدر التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 عند تسعة بعدما فرض عليه تعادلا سلبيا ضمن منافسات الجولة الخامسة المؤجلة ليرفع السيليساو رصيده إلى 28 نقطة في حين بلغت كولمبيا نقطتها الخامسة عشرة.

وحسم المنتخب الأرجنتيني الموقعة مع مضيفه الإيرغوياني بثلاثية أحرزها ليونال ميسي ورودريغو ولوتارو مارتيناس في الدقائق 38 و44 و62 ليرفع التانغو رصيده إلى 22 نقطة في حين تجمد رصيد الأرغواي عند 16 نقطة في المركز الرابع.

وعوض المنتخب التشيلي خسارته في الجولة الماضية بفوز مستحق على البارغواي بهدفين ليرفع بطل أمريكا الجنوبية السابق رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثامن في حين تجمد رصيد البارغواي عند 12 نقطة.

وحقق المنتخب البوليفي مفاجأة بتغلبه على البيرو بهدف، كما تغلبت فنزويلا على الأكوادور القوية بهدفين لهدف.

وتتصدر البرازيل الترتيب بـ28 نقطة، الأرجنتين ثانية بـ22 نقطة، الأكوادور ثالثة وبفارق الأهداف عن الأورغواي بـ16 نقطة، كولمبيا خامسة بـ15 نقطة.

موريتانيا تفرض التعادل على تونس في التصفيات الافريقية المونديالية 

وقد فرض المنتخب الموريتاني التعادل السلبي على ضيفه التونسي متصدر المجموعة الثانية ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة وبفارق ثلاث نقاط عن منتخب غينيا بيساو بينما يتذيل منتخب موريتانيا ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

وتغلبت نيجيريا على افريقيا الوسطى بهدفين لتتصدر ترتيب المجموعة الثالثة بتسع نقاط، ومالي هزمت كينيا بهدف لتتصدر المجموعة الخامسة بعشر نقاط.

الفلندي بوتس بطلا لسباق تركيا

توج الفلندي فالتري بواتس سائق المرسيدس بجائزة تركيا الكبرى في الجولة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى، ليحقق انتصاره الأول هذا الموسم في السباق الذي جرى وسط أجواء مناخية ماطرة.

واستفاد بواتس من العقوبة التي تعرض لها بطل العالم البريطاني لويس هاملتون الذي تراجع عشرة مراكز. وحل الهولندي فاراشتبان ثانيًا.

ويتصدر الهولندي ماكس فاراشتابن سائق ردبول ترتيب السائقين متفوقًا بفارق ست نقاط على بطل العالم لويس هاملتون.

فرنساكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة