رياضة

إيران تطيح بالإمارات وتحكم قبضتها على صدارة المجموعة

08/10/2021

إيران تطيح بالإمارات وتحكم قبضتها على صدارة المجموعة

واصل المنتخب الإيراني لكرة القدم عروضه القوية وتغلب على مضيفه الإماراتي بهدف المتألق لاعب بورتو مهدي طارمي عند الدقيقة 70 ضمن فعاليات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى مونديال قطر 2022 ليرفع المنتخب الإيراني الذي سيستضيف وصيفه الكوري الجنوبي في الجولة المقبلة رصيده إلى تسع نقاط محققًا العلامة الكاملة. 

وقد خسر المنتخب السوري بشكل دراماتيكي أمام مضيفه الكوري الجنوبي بهدفين لهدف في الوقت القاتل، في حين تجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند نقطتين. 

وبذلك، يتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة بتسع نقاط يليه المنتخب الكوري بسبع نقاط ونقطتين لكل من الإمارات ولبنان والعراق ونقطة واحدة لسوريا.

ولحساب المجموعة الثانية حافظ المنتخب الأسترالي على صدارته بفوزه على نظيره العماني بثلاثة أهداف لهدف، وفاجأ المنتخب السعودي ضيفه الياباني وتفوق عليه بهدف المهاجم فراس لبريكان ليحسم قمة التصفيات لمصلحته رافعا رصيده إلى تسع نقاط.

وأنعش المنتخب الصيني آماله بالمنافسة على إحدى بطاقات التأهل بفوزه المثير على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف لهدفين.

وتتصدر استراليا ترتيب المجموعة الثانية وبفارق الأهداف عن السعودية بتسع نقاط، عمان واليابان والصين بثلاث نقاط.

فرنسا إلى نهائي بطولة الأمم الأوروبية

بالموازاة، قلبت فرنسا بطلة العالم تأخرها أمام بلجيكا بهدفين لفوز بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع المنتخبين في ارينا ستاديوم في تورينو ضمن نصف نهائي دوري الأمم الأوربية لكرة القدم، ليضرب منتخب الديوك موعدًا مع المنتخب الاسباني في المشهد الختامي.

وافتتح الشياطين الحمر التسجيل عبر كاراسكو بعد 37 دقيقة على البداية ليضيف رومالو لوكاكو الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني كثف أبطال العالم من ضغطهم لينجح كريم بنزيما بالتقليس عند الدقيقة 62 وأدرك كليان مبابي التعادل من علامة الجزاء 69 ليحرم حارس فرنسا هوكو لوريس البلجيكيين من فرصة الحسم قبل أن يرد عليه تيبو كرتوا الذي ساندته العارضة بالتصدي لكرة بوغبا ليحسم تيو هرنانديز النتيجة بهدف قاتل منح الديوك ورقة العبور إلى النهائي أمام إسبانيا.

فيما اكتفت بلجيكا بمواجهة إيطاليا بطلة أوروبا على المركز الثالث.

فوز للبرازيل وتعادل للأرجنتين في التصفيات الأمريكية

وقد واصل المنتخب البرازيلي مسلسل انتصاراته في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وحقق فوزًا متأخرًا على نظيره الفنزويلي بثلاثة أهداف لهدف لحساب الجولة التاسعة.

وتعادلت الأرجنتين الثانية مع البارغواي سلبا، كما تعادلت الأرغواي مع كولمبيا بذات النتيجة في مباراة الغي فيها هدفان للويس سواريز.

وفازت الأكوادور على بوليفيا بثلاثية نظيفة، وحققت البيرو المفاجأة بالفوز على تشيلي بثنائية.

وتتصدر البرازيل ترتيب المجموعة بـ27 نقطة والأرجنتين ثانية بـ19 نقطة، الاكوادور ثالثة بـ16 نقطة، والأرغواي رابعة بـ16 نقطة.

انتصار لتونس في التصفيات الافريقية

كما حسم المنتخب التونسي المواجهة العربية أمام نظيره الموريتاني بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وأحرز الياس الصفيري ووهبي الخزري وسيف الدين الجزيري أهداف نسور قرطاج الذين حققوا فوزهم الثالث في المجموعة محافظين على فارق النقاط الثلاث عن اقرب المطاردين.

ريال مدريد يستهدف هلاند

كشفت يومية سبورت الكاتالونية عن رغبة نجم وهداف النرويج وبروسيا دورتموند ارلينغ هلاند بالانتقال إلى ريال مدريد الطامح لضم الموهبة النرويجية وتدعيم خطه الأمامي.

ورجحت صحف اسبانية انتقال هلاند إلى ريال مدريد الموسم المقبل بالرغم من رغبة العديد من الأندية الأوروبية بضمه.

الرابطة الفرنسية تعاقب ليل ومارسيليا

قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم حرمان ناديي ليل ومارسيليا من جماهيرهما خلال المباريات التي ستقام على ملاعب المنافسين وذلك حتى نهاية العام الحالي بسبب شغب الجماهير في المباريات الأخيرة.

إقرأ المزيد في: رياضة