منوعات

تعرّفوا على 6 مكمّلات غذائية لتقوية جهاز المناعة

15/09/2021

تعرّفوا على 6 مكمّلات غذائية لتقوية جهاز المناعة

تساعد بعض المكمّلات الغذائية في تحسين الجهاز المناعي ليكون مستعدًا لمكافحة أي فيروس يطرأ على الجسم وخاصة نزلات البرد.

ويجب أن نتناول نظامًا غذائيًا متوازنا ومغذيًا مع الكثير من الفواكه والخضراوات، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، يعد تناول المكمّلات طريقة ملائمة لضمان حصولهم على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها. والمكملات الغذائية هي:

1- فيتامين (د)
وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، يجب على كل شخص يزيد عمره عن أربعة أعوام أن يتناول مكملات فيتامين (د) خلال أشهر الشتاء. وهذا لأن الغالبية لا يحصلون على ما يكفي من ضوء الشمس لأجسامهم لإنتاج فيتامين (د) بشكل طبيعي.

2 - الزنك
هو متواجد بشكل طبيعي في بعض الأطعمة بما في ذلك المحار واللحوم الحمراء والمكسرات. وفي حين أن الزنك لا يمكن أن يمنعك من الإصابة بنزلة برد، إلا أن بعض الدراسات أظهرت أن مستحلبات الزنك تقلل من مدة نزلات البرد بمقدار 24 إلى 36 ساعة.

3 - الكركم
يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد مضادات الالتهاب في الواقع على تعزيز نظام المناعة لديك. ويحتوي الكركم أيضا على خصائص مضادة للفيروسات، ما يعني أنه يمكن أن يساعد في درء نزلات البرد.

4 - فيتامين (سي)
بعض الدراسات وجدت أن تناول مكملات فيتامين (سي) بانتظام يمكن أن يجعل أعراضك أقل حدة وربما تقلل نزلات البرد. ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين (سي) إلى إضعاف جهاز المناعة بشكل كبير، لذلك من المفيد بالتأكيد تناول مكمل غذائي إذا كنت لا تحصل على ما يكفي منه في نظامك الغذائي.

5 - الثوم
يحتوي الثوم على مركبات تسمى الأليين والأليسيلين. ويُعتقد أن الأليسيلين يعطي الثوم فوائده المعززة لجهاز المناعة عن طريق تعزيز استجابة خلايا الدم البيضاء. وفي إحدى الدراسات التي أجريت على 146 متطوعا، قلل أولئك الذين تناولوا الثوم من خطر الإصابة بالزكام بنسبة 63%.

6 - الإشنسا
الإشنسا هو مكمل عشبي مشهور جدًا مصنوع من زهرة الأقحوان، وهو مضاد للالتهابات ومليء بمضادات الأكسدة.

الصحة

إقرأ المزيد في: منوعات