alamana

العالم

السيد رئيسي: حكومتنا الجديدة ستكون حكومة شعبية

09/07/2021

السيد رئيسي: حكومتنا الجديدة ستكون حكومة شعبية

أکد الرئيس الإيراني المنتخب السيد ابراهيم رئيسي ضرورة تشكيل حكومة جديدة تحظى بدعم كل الشعب الايراني، مشيدًا بدور مراجع الدين في حثّ الشعب الايراني على المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وخلال لقائه المرجع الديني آية الله الشيخ حسين نوري همداني في مدينة قم المقدسة (جنوب طهران)، شدّد السيد رئيسي على ضرورة استمرار الدعم الشعبي للحكومة وتوجيه إرشادات مراجع الدين للحكومة في المستقبل.

وثمّن السيد رئيسي مبادرات مراجع الدين في المجالات المختلفة في البلاد ومواقفهم والبيانات التي يصدرونها حول العديد من القضايا ومن بينها الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وقال "من المؤكد أن الحكومة بحاجة الى أخذ آراء الشعب، وقد أطلقنا اسم الحكومة الشعبية على الحكومة القادمة".

وأضاف أن "المشاركة والتعاون الشعبي سيكون مؤثرًا، كما أن إرشادات المراجع ستترك تأثيرًا كبيرًا، مشيرًا الى أن "الشعب الايراني يولي أهمية بالغة لمواقف مراجع الدين وعظمائه".

وتطرق السيد رئيسي الى المشاكل التي يعاني منها الشعب خاصة على الصعيد الاقتصادي وفرص العمل، لافتًا الى أن الشعب تحلّى بالصبر تجاه هذه المشاكل وأبدى صمودا ومقاومة باسلة تجاه مبادئ وقضايا الثورة.

وشدد على أن موقف الشعب الإيراني يحمل الحكومة القادمة مسؤولية كبيرة، معربا عن أن أمله في خدمة الشعب وحل مشاكله ليشعر أن الأوضاع تغيّرت.

وقد بدأ السيد رئيسي صباحًا زيارة مدينة قم المقدسة (جنوب طهران)، حيث يلتقي مراجع الدين آية الله محمد علي علوي كركاني وآية الله حيد خراساني وآية الله مكارم شيرازي وآية الله سبحاني وآية الله صافي كلبايكاني وآية الله شبيري زنجاني، وكذلك أعضاء هيئة المدرّسين في الحوزة العلمية هناك.

 

ايرانابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة