رياضة

ألمانيا تستعيد عافيتها وتدك مرمى البرتغال بأربعة أهداف لهدفين

19/06/2021

ألمانيا تستعيد عافيتها وتدك مرمى البرتغال بأربعة أهداف لهدفين

استعادت ألمانيا توازنها في منافسات اليورو، بالتغلب على البرتغال بنتيجة 4-2، في القمة التي احتضنها ملعب أليانز أرينا، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

وسجل رباعية ألمانيا كل من روبن دياز بالخطأ في مرماه ورافائيل جوريرو بالخطأ في مرماه أيضًا وكاي هافيرتز وروبن جوسينس، بينما سجل هدفي البرتغال كريستيانو رونالدو ودييجو جوتا.

وبتلك النتيجة رفعت ألمانيا رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 3 نقاط أيضًا، ولكن في المركز الثالث.

بدأت ألمانيا المباراة بقوّة بافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر جوسينس، قبل أن يتم إلغاءه بداعي التسلل على جنابري الذي اشترك في الهجمة.

وسيطرت ألمانيا على الدقائق الأولى، إلّا أن البرتغال تمكنت من التسجيل أولًا في الدقيقة 15، وذلك من هجمة مرتدة سريعة بدأها رونالدو وأنهاها بعد سلسلة تمريرات في شباك الحارس الالماني نوير.

وعدل المنتخب الألماني النتيجة في الدقيقة 35، وذلك بعدما أرسل جوسينس عرضية على الطائر من الجانب الأيسر، حاول دياز إبعادها إلا أنه سدد بالخطأ في مرماه.

وسرعان ما أضافت ألمانيا الهدف الثاني في الدقيقة 39، بعدما حاول جوريرو إبعاد كرة عرضية من كيميتش، إلّا أنه سدد بالخطأ في مرماه.

وقتلت ألمانيا المباراة في الشوط الثاني بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 51، بعدما أرسل جوسينس عرضية أرضية لهافيرتز الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء، الذي سجل بسهولة في الشباك.

وتواصل مهرجان الأهداف الألماني بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 60، بعدما أرسل كيميتش عرضية من الجانب الأيمن، ارتقى لها جوسينس مسددًا رأسية سكنت الشباك.

وقلصت البرتغال الفارق في الدقيقة 67، بعدما تابع رونالدو عرضية من مخالفة، مرسلًا عرضية على خط المرمى لجوتا الذي سجلها بسهولة في الشباك.

وارتفعت معنويات المنتخب البرتغالي الذي حاول تقليص الفارق إلّا أنه لم ينجح لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا بنتيجة 4-2.

المانياكرة القدمالبرتغال

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة