عين على العدو

كيان العدو قاطع مبعوث الاتحاد الأوروبي خلال زيارته الى المنطقة

09/06/2021

كيان العدو قاطع مبعوث الاتحاد الأوروبي خلال زيارته الى المنطقة

أفاد موقع والاه الإسرائيلي أن كيان العدو قاطع المبعوث الجديد للاتحاد الأوروبي سفين كوفمانس، خلال زيارته الأخيرة الى القدس.

مصادر رفيعة المستوى قالت إن سبب المقاطعة كان غضب الخارجية الإسرائيلية على الموقع الذي اتخذه وزير خارجية الاتحاد الأوروبي خلال المواجهات الأخيرة في غزة.

وقبل حوالي أسبوعين، أبلغ كوبمانس السفير الإسرائيلي لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي روني ليشنو - ياعر ، أنه مهتم بزيارة فلسطين المحتلة ومقابلة كبار المسؤولين في حكومة العدو.

وأضاف المصدر أن ليشنو أيّد اجراء هذه الزيارة، لكن في وزارة الخارجية الإسرائيلية تحفظوا من اجرائها في هذا التوقيت، إذ أوصى ليشنو المبعوث الأوروبي على إجراء الزيارة في موعد لاحق.

على الرغم من الرسالة الإسرائيلية، قرر كوفمانس القدوم إلى المنطقة على أي حال، تقرر في وزارة الخارجية في القدس عدم مقابلة أي مسؤول إسرائيلي رسمي معه، وجميع طلبات كوفمانس لعقد اجتماعات في وزارة الخارجية ووزارة الحرب حصلت على ردود سلبية.

وأشار المصدر إلى أن سبب قرار عدم لقاء المبعوث الأوروبي ناتج من تصرفات المسؤول عنه وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بورل، وبحسب كلامه، اعتقدوا في وزارة الخارجية أنه خلال القتال في غزة بورل لم يُدِن بشدة اطلاق الصواريخ، وخلال العملية جرت محادثة هاتفية قاسية في هذا الموضوع بينه وبين وزير الخارجية أشكنازي.

وعن الغضب في كيان العدو عن نشر بورل خلال العملية بيان يدعو فيه الى وقف فوري لإطلاق النار، وادعى أنه ذلك يحظى بدعم 26 من أصل 27 عضو في الاتحاد الأوروبي.

الكيان الصهيونيالاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة