رياضة

هزيمة المنتخب اللبناني أمام التركمانستاني تقلّص آماله المونديالية

09/06/2021

هزيمة المنتخب اللبناني أمام التركمانستاني تقلّص آماله المونديالية

تعرض منتخب لبنان لهزيمة أمام تركمانستان بنتيجة 3-2 على ملعب جويانج بكوريا الجنوبية، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.

ورفع منتخب تركمانستان رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط، في المركز الثالث، في حين بقي لبنان بـ10 نقاط في المركز الثاني، وتتبقى له مباراة واحدة مع كوريا الجنوبية المتصدرة.

وحاول منتخب لبنان افتتاح التسجيل في الدقيقة 26 عبر محمد قدوح، إثر كرة عرضية من سوني سعد، حولها الأول برأسية بعيدة بسنتيمترات قليلة عن عارضة رسول شارييف.
 
وحرمت العارضة التركمانية منتخب لبنان من الهدف الأول، في الدقيقة 33، بعد ركلة حرة نفذها محمد حيدر، ووجهها قدوح نحو المرمى بضربة رأسية أخرى.
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، كاد أمانوف أرسلان يسجل هدفاً لتركمانستان، في الدقيقة 51، لكن تسديدته علت العارضة.
 
وحاول محمد حيدر مباغتة تركمانستان في الدقيقة 58، عبر ضربة حرة أبعدها الحارس رسول شارييف.
 
وافتتح منتخب تركمانستان التسجيل، في الدقيقة 59، من ركلة حرة نفذها ألتيميراد، وحولها بيرديميرات ريجيبوف برأسية في الشباك.
 
وكاد ربيع عطايا أن يتعادل للبنان في الدقيقة 72، لكن تسديدته علت العارضة، إلّا أنه نجح في التسجيل بالدقيقة 74، بعد مراوغته دفاعات تركمانستان.
 
وسجل سوني سعد الهدف الثاني لمنتخب الأرز سريعاً، من تسديدة رائعة بعيدة المدى، في الدقيقة 75.
 
لكن أناجولييف جويشميرات أحرز هدف التعادل لتركمانستان، في الدقيقة 86، بكعب قدمه على يسار الحارس مهدي خليل، قبل أن يحصل نور منصور، لاعب منتخب لبنان، على بطاقة حمراء.
 
وسجل ألتيميراد أنادوراييف هدفاً قاتلاً في شباك لبنان، من تسديدة أرضية، في الدقيقة 90+2، لتنتهي المباراة بفوز تركمانستان 3-2.

كرة القدمالمنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة