رياضة

كوريا الجنوبية تكتسح تركمانستان بالتصفيات الآسيوية المزدوجة

06/06/2021

كوريا الجنوبية تكتسح تركمانستان بالتصفيات الآسيوية المزدوجة

حافظ المنتخب الكوري الجنوبي على صدارته لترتيب المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023 باكتساحه ضيفه التركمانستاني بخماسية، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة متقدما على نظيره اللبناني الثاني بفارق الأهداف بعدما حقق المنتخب اللبناني فوزا صعبا على سريلانكا بثلاثة أهداف لهدفين.
واعتبر المدير الفني للمنتخب اللبناني جمال طه أن النقاط الثلاث في المباراة كانت الأهم والأصعب في انطلاق التصفيات، مشيرا إلى أنه كان يمكننا حسم المباراة من الشوط الأول وأهدرنا فرصا سهلة والتركيز سيتم على مباراة تركمانستان ومحاولة الفوز بالنقاط الثلاث لضمان التأهل.
وتقام منافسات الجولة المقبلة الأربعاء حيث يواجه لبنان تركمانستان صاحبة الست نقاط في مباراة مصيرية سيسعى خلالها لبنان للفوز وضمان العبور إلى نهائيات آسيا في الصين وبلوغ الدور الآسيوي الحاسم والمؤهل لمونديال قطر قبل مواجهته الأخيرة أمام كوريا الجنوبية والتي تخوض لقاء سهلا أمام سريلانكا .

الحكمة يهزم بيروت بعد التمديد
حقق الحكمة فوزا مثيرا على ضيفه بيروت 78 76 بعد وقت إضافي اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 69 69 لحساب الجولة الخامسة أيابا من منافسات دوري كرة السلة.
ليقترب الأخضر من حجز مقعد مؤهل للمربع الذهبي.
ويدين الحكمة الذي جدد فوزه على بيروت بالفوز لأداء لاعبيه الجماعي بعد تألق لافت للعائد نديم سعيد الذي سجل 28 نقطة، ليرتقي الحكمة مؤقتا للمركز الثالث ب23 نقطة بينما رفع بيروت رصيده إلى 22 نقطة.
وانتهى النصف الأول متعادلا 33 33 قبل أن يتقدم أصحاب الأرض بأفضلية بسيطة في الربع الثالث ليستعيد بيروت الذي خاض الربع الأخير بغياب نجمه وصانع العابه رودريك عقل للإصابة توازنه ويفرض التعادل.
سجل نديم سعيد 28 نقطة، وأضاف علي مزهر 13 نقطة، وكل من كرستوف خليل ومارك خويري 12 نقطة.
فيما سجل الي شمعون 23 نقطة، وأضاف مروان زيادة 18 نقطة.

مهاجم من اسبانيا إلى شباب الساحل
أعلن نادي شباب الساحل تعاقده مع المهاجم الشاب علي فوعاني عشرين عاما قدما من تجربة في اسبانيا.
ويشغل فوعاني الذي مثل المنتخب الوطني للشباب مركز المهاجم الصريح والجناح الأيسر.

مهرجان رياضي تكريما للشهيد محمد طحان
في أجواء عيد المقاومة والتحرير وتكريما للشهيد المجاهد محمد قاسم طحان أقامت التعبئة الرياضية في حزب الله قطاع الزهراني مهرجان افتتاح الأنشطة الصيفية بحضور رئيس نادي العهد تميم سليمان ومسؤول التعبئة الرياضية المركزية بحزب الله حسن ياسين وحشد من الفعاليات.
وافتتح المهرجان بمباراة ودية جمعت العهد وفريق شباب عدلون انتهت إلى التعادل الايجابي بهدف لهدف.
لتختتم بتوزيع الكؤوس والدروع.

الأردني أبو جامع يرفض التطبيع

 

أعلنت اللجنة البارالمبية الأردنية ان لاعب منتخب الأردن لكرة الطاولة أسامة أبو جامع انسحابه من بطولة سلوفينيا الدولية رفض المواجهة لاعب من الكيان الصهيوني المحتل.
ليخرج اللاعب الأردني الذي عبر إلى ربع النهائي من البطولة بعدما قدم مستوى لافت وحظي بتأييد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حصة الأسد لمانشستر سيتي في جوائز رابطة الدوري
هيمن نادي مانشستر سيتي، المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، على جوائز الموسم التي وزعتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وحصد مدافع السيتيزن البرتغالي روبان دياز جائزة افضل لاعب في الموسم والمدرب بيبي غوارديولا جائزة افضل مدرب واليافع فل فودن جائزة افضل لاعب شاب.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة