ramadan

رياضة

اتلاتيكو مدريد يطيح بالتشي ويحتفظ بالصدارة.. وفوز صعب لريال مدريد

02/05/2021

اتلاتيكو مدريد يطيح بالتشي ويحتفظ بالصدارة.. وفوز صعب لريال مدريد

استعاد اتلاتيكو مدريد توازنه وعاد لسكة الانتصارات بفوزه الصعب على التشي بهدف أحرزه لاعبه ماركوس يرنتي، ليحافظ الروخي بلانكوس على صدارته للدوري الاسباني برصيد 76 نقطة بفضل حارسه يان أوبلاك الذي حرم التشي من التعديل في الوقت البديل بتصديه لركلة جزاء منحت فريق العاصمة الفوز والصدارة لأسبوع آخر.

وواصل ريال مدريد حامل اللقب الضغط على جاره بفوزه المتأخر على ضيفه اوساسونا بهدفين لحساب الجولة الرابعة والثلاثين، ليحتفظ بالمركز الثاني برصيد 74 نقطة.

وانتظر رجال المدرب زين الدين زيدان حتى الربع ساعة الأخيرة ليفتتحوا التسجيل عبر البرازيلي ميليتاو، قبل أن يضيف مواطنه كازيمارو هدف الأمان للملكي عند الدقيقة 80.

وفاز ايبار على الافيس بثلاثية، وفجر هويسكا مفاجئة كبيرة بفوزه على ريال سوسيداد الخامس بهدف.

 

مانشستر سيتي يقترب من لقب الدوري الممتاز

واصل مانشستر سيتي زحفه نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على كرستل بلاس بهدفين دون رد لحساب الجولة الرابعة والثلاثين بفضل نجمه الأرجنتيني المخضرم سارغيو اغوارو والاسباني توريس.

ورفع السيتيزن رصيده إلى 80 نقطة متقدما ب13 نقطة عن وصيفه وجاره مانشستر يونايتيد، الذي في حال خسارته أمام ضيفه ليفربول سيتوج رجال غوارديولا باللقب.

وعزز تشلسي حظوظه باحتلال مركز مؤهل لدوري الأبطال بعد فوزه على فولهام بثنائية الألماني كاي هافرتس، ليرفع البلوز رصيده إلى 61 نقطة في المركز الرابع.

وتغلب برايتون الساعي للبقاء بثنائية على ليدز يونايتيد وهزم استون فيلا إيفرتون بهدفين لهدف، ليعقد مهمته باحتلال مركز مؤهل للدوري الأوروبي.

 

انتر يقترب من السكوديتو وانتصار لميلان

بات انتر على مشارف الظفر بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 11 عاما بعد فوزه على كوروتوني بهدفين ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين، ليصبح الأفاعي على مرمى حجر من حصد اللقب في حال خسارة اتلنتا.

وسجل هدفي الأفاعي الدنماركي كرستيان اركسون والمغربي اشرف حكيمي في الدقيقتين 69  و90، ليرفع رجال كونتي رصيدهم إلى 82 نقطة في القمة.

وعاد ميلان لنغمة الفوز بتخطيه بنيفنتو بهدفين للتركي هان اوغلو وثيو هيرنانديز، ليحافظ الروسوناري على حظوظه بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال بعدما ارتقى مؤقتا للمركز الثاني برصيد 669 نقطة.

وتعادل هيلاس فيرونا مع سيبازيا بهدف لهدف.

 

انتصارات لليل وسان جيرمان والصارع مستمر على اللقب

قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري الفرنسي يتواصل الصراع على لقب الدوري بين ليل المتصدر ووصيفه سانجيرمان.

فقد حافظ ليل على صدارته لجولة جديدة بفوزه على نيس بهدفين للتركي المخضرم يلماز وسيلك، ليرفع ليل رصيده إلى 76 نقطة وفوزه بمباراياته الثلاث المقبلة يمنحه اللقب.

وواصل باريس سانجيرمان ملاحقة المتصدر بفوزه على لانس بهدفين، ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 75 نقطة.

ويدين الفاريق الباريسي بفوزه لنجمه نيمار الذي سجل هدفا وصنع آخر لمواطنه ماركينيوس.

 

دورتموند إلى نهائي كأس ألمانيا

بلغ بروسيا دورتموند نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الكاسح على كيل بخماسية ليضرب موعدا في النهائي مع ليبزيغ.

 

217 انتصار و700 هدف لمانشستر سيتي

واصل مانشستر سيتي بقيادة مدربه الاسباني بيبي غوارديولا تحقيق الارقام القياسية، فقاد المدرب الاسباني متصدر الدوري الممتاز في 288 مباراة انتصر في 217 وسجل لاعبوه 700 هدف.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة