ramadan

رياضة

مانشستر يونايتد وضع قدمه في نصف نهائي الدوري الأوروبي

30/04/2021

مانشستر يونايتد وضع قدمه في نصف نهائي الدوري الأوروبي

وضع مانشستر يونايتد الإنكليزي قدمه في الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن دكّ شباك روما الإيطالي بستة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الذهاب من ربع النهائي البطولة، أمس الخميس، على أرضه في ملعب أولد ترافلد.

وسجل أهداف "الشياطين الحمر" البرتغالي برونو فيرنانديز (9، 71 من ركلة جزاء)، الأوروغوياني إدينسون كافاني (48، 64)، الفرنسي بول بوغبا (75)، ومايسون غرينوود (86)، فيما سجل لورنتسو بيليغريني (15 من ركلة جزاء)، والبوسني إدين دزيكو (34) هدفي الضيوف.

وفي مجريات المباراة، نجح يونايتد في افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة، بعدما تلاعب بوغبا بدفاعات روما قبل أن يمرر الكرة إلى كافاني على حدود منطقة الجزاء، والذي مررها بدوره إلى فيرنانديز الذي انفرد بالحارس ولعبها من فوقه.

أتى رد روما سريعاً من ركلة جزاء في الدقيقة 13 بعد لمسة يد على بوغبا، نفذها بيليغريني بنجاح (15).

وأضاف روما الهدف الثاني في الدقيقة 34، بعدما مرر الأرميني هنريخ مخيتاريان الكرة إلى بيليغريني الخالي من الرقابة، فلعبها الأخير عرضية أرضية تابعها دزيكو مباشرة في الشباك.

وتمكن يونايتد من معادلة النتيجة في الدقيقة 48، من هجمة سريعة مرر من خلالها فيرنانديز الكرة إلى كافاني الذي سدد مباشرة في الشباك.

وأضاف "الشياطين الحمر" الهدف الثالث في الدقيقة 64، بعدما تابع كافاني كرة مرتدة من الحارس.

وتحصل يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 69، نفذها فيرنانديز بنجاح (71).

وتواصل مهرجان الأهداف بإضافة يونايتد الهدف الخامس بعدما ارتقى بوغبا لعرضية فيرنانديز ولعب رأسية متقنة في الشباك (75).

ووقع البديل غرينوود على الهدف السادس، بعدما استلم بينية من كافاني وانفرد بالحارس ليسكن الكرة في الشباك (86).    

 

برشلونة يخفق في تصدّر ترتيب الدوري الإسباني

وفي الدوري الإسباني، أخفق برشلونة حرم غرناطة برشلونة، الخميس، بهدفين مقابل هدف في عقر داره، وحرمه من اعتلاء الصدارة، مقدما بذلك خدمة كبيرة لأتلتيكو مدريد.

وتقدم برشلونة بهدف لنجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي (23)، قبل أن يعادل غرناطة بفضل المهاجم الفنزويلي داروين ماشيس (63)، ويضيف الثاني عبر البديل المهاجم خورخي مولينا (79).

وتجمد رصيد برشلونة في المركز الثالث برصيد 71 بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد الثاني، فيما احتفظ "الجار" أتلتيكو بالصدارة بفارق نقطتين في صراع رباعي على اللقب الغالي مع إشبيلية الرابع (70).

وعزز غرناطة آماله بحجز مقعد له في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثامن، بفارق 5 نقاط عن ريال بيتيس في المركز السادس، الأخير المؤهل للمسابقة الأوروبية.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة