ramadan

رياضة

ليلةُ "كلاسيكو الأرض".. للإقتراب من الصدارة 

10/04/2021

ليلةُ "كلاسيكو الأرض".. للإقتراب من الصدارة 

يستضيف ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم وثالث الترتيب غريمه برشلونة عند العاشرة مساء السبت على ملعب الفريدو ديستيفانو في "كلاسيكو الأرض" ضمن الجولة الثلاثين للدوري.

ويطمح الريال صاحب الـ63 نقطة في الليغا لتكرار فوزه المحقق في الكامب نو بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الذهاب، بالرغم من صعوبة المهمة في ظل الغيابات المؤثرة في دفاع الملكي الذي سيفتقد لقائده سارجيو راموس المصاب والفرنسي رافاييل فاران المبعد جراء إصابته بفايروس كورونا، إضافة إلى المدافع داني كارفخال.

رغم ذلك يعوّل المدرب زين الدين زيدان على خط الوسط بقيادة الألماني توني كروس المتألق أمام ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، حيث فاز الملكي بثلاثة أهداف لهدف بفضل ثنائية البرازيلي فينيسيوس الذي يعول عليه زيدان أيضاً إلى جانب الهداف كريم بنزيما في هز مرمى تير شتيغان والتساوي مع أتليتكو مدريد في الصدارة.

من جهته يدخل برشلونة بقيادة مديره الفني الهولندي رونالد كومان موقعة مدريد بمعنويات عالية في ظل التألق الذي يعرفه الفريق الكاتالوني الذي يحتل المركز الثاني في الدوري متخلفاً بنقطة عن المتصدر.

ويطمح البرشا بقيادة نجمه الأول ليونيل ميسي للثأر من غريمه المدريدي وكسب النقاط الثلاث  معتمداً على الفرنسيان أنطوان غريزمان وعثمان دمبلي في مساعدة ميسي وخط وسط بقيادة الهولندي ديونغ.

وسيستعيد كومان مدافعه المخضرم جيرارد بيكي بعد الإصابة بالإضافة إلى زميله سيرجيو روبيرتو. 

والمباراة تعد فاصلة ولا تقبل القسمة على اثنين حيث يسعى كل فريق للخروج بالنقاط الثلاث بهدف الظفر بلقب الدوري.
 
 

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة