يوم القدس

 

العالم

ماذا حصل قبيل الهجوم على السفينة الإيرانية في البحر الأحمر؟

08/04/2021

ماذا حصل قبيل الهجوم على السفينة الإيرانية في البحر الأحمر؟

نشرت وكالة "إرنا" معلوماتٍ أوردها موقع "نور نيوز" بشأن تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي تعرضت له السفينة الإيرانية "سافيز" قرب سواحل جيبوتي في البحر الاحمر منذ أيام، فذكرت أن أحد ملاحي السفينة قال قبل يوم واحد من الحادث إن "هنالك مروحية مجهولة حامت ما بين 5 الى 10 دقائق في أطراف السفينة".

وأضاف الملاح أنه في يوم الحادث وبعد مضي نحو 4 ساعات من الهجوم على السفينة، قام زورقان سريعان مجهولان ما بين الساعة 10 الى 11 صباحًا بالدورية قرب السفينة.

وبناء على تصريحات أحد ملاحي السفينة أيضًا، فإنه في حال ضلوع المروحية المجهولة في دعم الهجوم على السفينة الإيرانية "سافيز" فمن المرجح أن تكون هنالك دولة اخرى متورطة في الحادث.

وكانت السفينة التجارية "سافيز" ووفقًا لإعلام رسمي مسبق، بالتنسيق مع المنظمة الدولية للملاحة البحرية بصفتها المؤسسة المرجعية، تؤدي مهامها لإقرار أمن الملاحة البحرية في مسار خطوط حركة السفن ومواجهة قراصنة البحر في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

وهذه السفينة تعمل بصفة محطة دعم فني ولوجستي لإيران في البحر الأحمر لذا فإن خصائص ومهمة السفينة، قد اعلنت لهذه المنظمة بصورة رسمية.

ووفقًا لوسائل الإعلام الأجنبية فقد اتجهت أصابع الاتهام منذ البداية في هذا الهجوم نحو الكيان الصهيوني، نظرًا لماضيه في ارتكاب مثل هذه الأعمال الشريرة، وما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الأربعاء نقلًا عن مسؤول أميركي، قد أكد هذا الاتهام، إذ أفادت أن الكيان الصهيوني أطلع الولايات المتحدة على قيامه بالهجوم على السفينة "سافيز"..
 

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: العالم