رياضة

مانشستر سيتي يهزم لستر ويقترب من إحراز لقب الدوري الممتاز

04/04/2021

مانشستر سيتي يهزم لستر ويقترب من إحراز لقب الدوري الممتاز

اقترب مانشستر سيتي خطوة إضافية من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على مضيفه لستر سيتي بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثلاثين.
سجل مندي وغبريال جيسوس هدفي كتيبة غوارديولا، الذين ردوا دين الذهاب ويرفعوا السيتيزن رصيدهم إلى 74 نقطة من 31 مباراة وبفارق 17 نقطة عن وصيفه وجاره مانشستر يونايتيد، في حين تجمد رصيد الثعالب عند 56 نقطة في المركز الثالث.
وحسم ليفربول مباراة القمة التي جمعته بمضيفه ارسنال بفوزه عليه بثلاثية، ليحقق الردز فوزهم الثاني تواليا خارج الديار في الدوري.
سجل دياغو جوتا ثنائية ومحمد صلاح أهداف كتيبة يورغن كلوب.
وتكبد تشلسي الخسارة الأولى تحت قيادة مدربه الألماني توماس توخل بسقوطه المدوي على ملعبه أمام وستبروميتش بخمسة أهداف لهدفين.
وفاز ليدز يونايتيد على شفيلد بهدفين لهدف.

انتر يعزز صدارته للدوري الإيطالي
عزز انتر صدارته للدوري الإيطالي بتحقيقه الفوز خارج قواعده على حساب مضيفه بولونيا بهدف ضمن مبارايات الجولة التاسعة والعشرين.
سجل نجم الأفاعي رومالو لوكاكو هدف المباراة الوحيد، ليرفع النيراتزوري الباحث عن لقب الكالتشيو التائه منذ عشر سنوات رصيده إلى 68 نقطة متقدما بثماني نقاط عن جاره ووصيفه ميلان وبحوزته مباراة مؤجلة.
وكان يوفنتوس حامل اللقب واصل اهدار النقاط بتعادله مع جاره تورينو بهدفين لكل منهما ليخفق في تعويض خسارة الجولة الماضية أمام بنفيتو ويرفع رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع وبحوزته مباراة مؤجلة مع نابولي.
وفرط ميلان بنقتطين بتعادله مع ضيفه سامبدوريا بهدف لهدف.

بايرن ميونخ يهزم ملاحقه لايفزتشغ ويعزز صدارته للدوري
ابتعد بايرن ميونخ حامل اللقب بفارق سبع نقاط عن وصيفه لايفزتشغ، بعدما هزمه بهدف لحساب الجولة السابعة والعشرين بفضل هدف غورتسكا.
وبهذا الفوز رفع العملاق البفاري رصيده إلى 64 نقطة في الصدارة في حين تجمد رصيد لايفزتشغ عند 57 نقطة في المركز الثاني.
ووسع رابع الترتيب فراكفورت الفارق مع ملاحقه ومضيفه بروسيا دورتموند الخامس إلى سبع نقاط بعدما هزمه بهدفين لهدف.

تعادل مخيب لليون في الدوري الفرنسي
أهدر ليون فرصة الاستفادة من خسارة منافسه باريس سانجرمان أمام ليل الذي انفرد بالصدارة وتعادل مع مضيفه لانس بهدف لهدف لحساب الجولة الحادية والثلاثين للدوري الفرنسي.
ويتصدر ليل الترتيب ب66 نقطة، سانجرمان ثاني ب63 نقطة.

سوسيداد بطلا لكأس اسبانيا
توج ريال سوسيداد بلقب كأس إسبانيا لموسم 2019- 2020 عقب فوزه في النهائي على اتلاتيكو بلباو بهدف.
ليحرز السوسيداد لقبه الثالث في المسابقة والأول منذ العام 1987.

الاتحاد الإيراني لكرة القدم يطالب بنقل مباراة الملحق لدوري أبطال آسيا من السعودية
طالب الاتحاد الإيراني لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي رسميا بسحب استضافة مباراة ملحق دوري أبطال آسيا 2021 من السعودية.
واحتج الإتحاد الإيراني لدى نظيره الآسيوي بكتاب على إقامة مباراة الملحق بين نادي فولاذ الإيراني والعين الإماراتي بالعاصمة السعودية الرياض لدواعي عدم الاستقرار الأمني بالسعودية.
وكان الاتحاد الآسيوي منح السعودية استضافة مبارايات المجموعة الثالثة التي تشمل مباراة الملحق بين العين وفولاذ الذي يستشعر قلقا من الوضع الأمني في السعودية.

الزمالك يحيي آماله بالتأهل بالفوز على مولودية الجزائر وسقوط للدرجي
أنعش الزمالك آماله ببلوغ ربع نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد عودته من أرض مولودية الجزائر بهدفين دون رد لحساب مباريات المجموعة الرابعة، ليرفع وصيف النسخة الماضية رصيده إلى خمس نقاط في حين تجمد رصيد المولودية عند ثماني نقاط.
سجل يوسف أوباما والمخضرم محمود عبد الرازق شيكابالة هدفي الفريق المصري.
وتجرع الترجي التونسي خسارته الأولى في دوري المجموعات على يد مضيفه تونجت السنيغالي بهدفين لهدف، ليحقق أصحاب الأرض فوزهم الأول في المسابقة.
وسقط الوداد المغربي المتأهل سلفا لربع النهائي للمرة الأولى في التصفيات أمام مضيفه كايزر شيفس الجنوب افريقي بهدف لحساب المجموعة الثالثة، ليحافظ الفريق جنوب افريقي على حظوظه كاملة بمرافقة الوداد إلى دور الثماني.

السد يواصل انتصاراته في الدوري القطري
حافظ السد المتوج سلفا بلقب دوري نجوم قطر على سجله خاليا من الهزائم وتغلب على مضيفه الغرافة بهدفين دون رد لحساب الجولة العشرين.
وفاز الدحال على العربي بثلاثة أهداف لهدفين.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة