الخليج

"داعشي" يقتحم الحرم المكي! 

02/04/2021

"داعشي" يقتحم الحرم المكي! 

في حادثة أثارت القلق اقتحم شاب سعودي مسلح الحرم المكي مرددًا هتافات موالية لتنظيم داعش الإرهابي ومشهرًا سلاحه، ثمّ سار بين المصلين قبل أن يعتقل.
 
حادثة أعادت إلى أذهان البعض ما جرى عام 1979 حين اقتحم جهيمان العتيبي الحرم المكي، راغبًا في إسقاط نظام الحكم في السعودية، وقال حينها إن سلطات بلاده قد خرجت عن ضوابط الدين الإسلامي. 

يتكرر المشهد اليوم بعد سنوات طويلة، حيث تداول الناشطون مشاهد الاقتحام، ووصل وسم "#داعشيفيالحرم_المكي" إلى الترند في السعودية والعديد من البلدان العربية.

وتظهر المشاهد الشاب وهو يحمل سلاحا، ويسير به علنا بين المصلين، وكان رجال الأمن يحاولون تتبعه، حتى نجحوا بالقبض عليه، فيما تحدث بعض النشطاء عن سماع دوي إطلاق نار خلال تسجيل الحادثة الغريبة.

وطرح الناشطون تساؤلات حول قدرة هذا الشاب على الدخول إلى الحرم بسلاحه وإشهاره ومسيره بين المصلين، وترديده بصوت جهوري هتافات التأييد لتنظيم "داعش"، وكان يرتدي لباسا سعوديا تقليديا، ويلتزم بوضع الكمامة في ظل تفشي فيروس كورونا.

ولم يصدر عن الجهات الأمنية توضيحات، لكن صحفا سعودية سارعت للقول إن الشخص الذي ظهر في الفيديو "داعشي" ينتمي كما وصفته للفئة الضالة.
 

 

 

السعودية

إقرأ المزيد في: الخليج