العالم

الإمام الخامنئي: لن نتنازل عن مواقفنا المنطقية في الموضوع النووي

22/02/2021

الإمام الخامنئي: لن نتنازل عن مواقفنا المنطقية في الموضوع النووي

أكّد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أنّ على الحكومة والبرلمان حلّ الخلافات بينهما لتنفيذ قانون "الخطوات الإستراتيجية لرفع إجراءات الحظر الأميركي" بدقّة .

وأضاف الإمام الخامنئي لدى إستقباله رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة أنّ سقف تخصيب اليورانيوم ليس 20% ومن الممكن رفعه إلى 60% حسب حاجة البلاد.

وإعتبر أنّ خطاب الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث تجاه إيران خلال الأيام الأخيرة كان إستعلائيًا ومتغطرسًا وبعيدًا عن الإنصاف، مشددًا على أنّ إيران لن تتنازل عن مواقفها المنطقية في الموضوع النووي وستمضي قدمًا وإن اقتضت مصالحها ستُقدم على التخصيب بنسبة 60% .

وأشار الإمام الخامنئي إلى أنّه يجب توجيه اللّوم لأمريكا والترويكا الأوروبية وليس إيران لعدم إلتزام هذه الدول بتعهداتها النووية منذ اليوم الأول، قائلاً إنّ المهرّج الصهيوني يجب أن يعلم بأنّه إذا كانت إيران تريد إمتلاك الأسلحة النووية فلا يستطيع هو ولا أكبر منه أن يمنعها، وإن ما يمنعنا من صناعة الأسلحة النّووية هو مبادئنا الإسلامية التي تحظر إنتاج أي أسلحة دمار شامل .

ولفت الإمام الخامنئي إلى أنّ قتل المدنيين والأبرياء بأنّه أسلوب الأميركيين والغربيين والذي ترفضه إيران ومن هذا المنطلق لا تفكّر بإمتلاك الأسلحة النووية، مضيفًا أنّ الحديث حول الأسلحة النووية مجرّد ذريعة والأعداء يعارضون حتى إمتلاكنا للأسلحة التقليدية لأنّهم يريدون تجريدنا من عناصر القوة.
 

الولايات المتحدة الأميركيةالإمام الخامنئيالاتفاق النووي الايراني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة