منوعات

ما علاقة الفلفل الحار بـ"كورونا"؟

12/02/2021

ما علاقة الفلفل الحار بـ"كورونا"؟

كشف أخصائي العلاج بالنباتات الدكتور ميخائيل لوشيك أن تناول الفلفل الحار يساعد الجسم على سرعة التعافي بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار الخبير في حديث لراديو "سبوتنيك" إلى أن معظم الذين تعافوا من "كوفيد-19" يشكون من الضعف العام والتعب، وذلك لأن الفيروس يهاجم بالدرجة الأولى الأعضاء الضعيفة في الجسم، ويترك فيها عددًا كبيرًا من الخلايا التالفة، لا يمكن إخراجها بسهولة من الجسم، لذلك ينصح بإضافة الفلفل الحار إلى النظام الغذائي، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

وقال لوشيك "ليس بإمكان منظومة المناعة سحب هذه الخلايا فورًا وتحييدها وإخراجها بمساعدة تيار الدم، لذلك تستغرق هذه العملية فترة طويلة، ولكن عندما تنشط الدورة الدموية، فإن الشعور بالتعب يزول بسرعة، كما يمكن أن يساعد الفلفل الحار الشخص الضعيف على تحسين حالته".

وأضاف أنه يمكن تناول الفلفل الأحمر والأسود أو الفلفل الطويل، ولكن كم مرة في اليوم يمكن إضافته للطعام، هذا يتعلق بالخصائص الشخصية لكل إنسان، ومع ذلك يجب عدم الإفراط في تناول هذا المنتج الحار، لافتًا إلى أن البعض لا يمكنهم تناوله تمامًا. 

وينصح الدكتور بتناول الحليب عند الشعور بحرقة ناتجة عن تناول الفلفل الحار، لأن البروتينات تلتقط بسرعة المواد الحارقة، كما يمكن مضغ أوراق النعناع، لأن لها تأثير التبخر وتزيل بسرعة الإحساس بالحرقة.

الصحةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: منوعات

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة