رياضة

لماذا "كيلور نافاس" أفضل لاعبي باريس حتى الآن ؟

23/01/2021

لماذا "كيلور نافاس" أفضل لاعبي باريس حتى الآن ؟

مجهودات رائعة يقدمها كيلور نفاس حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان حيث أنقذ الدولي الكوستاريكي فريقه من أهداف محققة وفي أوقات حاسمة، ليعد القيمة الثابتة في الفريق الفرنسي. 

يجمع المراقبون في فرنسا على أن كيلور نافاس هو أفضل لاعبي باريس خلال النصف الأول من هذا الموسم، فالأرقام والإحصائيات اللافتة خلال هذه الفترة لم يسجلها الباريسيون في خطهم الأمامي، بل في نظافة شباكهم خلال 13 مباراة في الدوري، وهو أفضل رقم بين أندية البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

نافاس صاحب الـ34 عاماً قام بعدد من التدخلات الناجحة، وكان في أغلب الحالات يقظا، مبدعا، وحاضراً ذهنيا. وبفضل هذا الأداء ساهم بفعالية في إهداء نقاط ثمينة لفريقه من جهة وسجل ثاني أفضل نسبة تدخلات ناجحة ضمن أفضل خمسة حراس في أوروبا بنسبة بلغت 84,4% وراء حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك بنسبة 87,5. 

الدولي الكوستاريكي سجل رقماً لافتا آخر تمثل بتمكنه من الحفاظ على نظافة شباكه في 11 مباراة من أصل 16 خاضها مع الفريق في الدوري المحلي، وهو رقم يطابق الرقم الإجمالي للموسم الماضي الذي بلغ 11 مباراة.

ويعتبر الخبراء أن نافاس يتوفر على كل ما كان ينقص بطل فرنسا في تصديات مهمة، وهو حارس له حضور يطمئن لاعبيه وهو عنصر رئيسي في فريق العاصمة منذ حضوره الموسم ما قبل الماضي.

نافاس الذي يعتبر الأفضل في فرنسا في تفادي تلقي الأهداف يثبت في ثاني مواسمه مع النادي الفرنسي أنه من أفضل الانتدابات الباريسية في السنوات الأخيرة، خصوصاً وأن دوره الفعال يتجاوز المستطيل الأخضر إلى غرف تغيير الملابس بخطابه الرصين الهادئ والحازم في ذات الوقت. 

كما أن جديته في العمل خلال التدريبات ومساعدته لزملائه الحراس تعتبر إضافة إيجابية تساعد فريق العاصمة على اضفاء أجواء عمل مثالية للفريق الذي يسعى للاحتفاظ بلقب الدوري والذهاب بعيدا في دوري الأبطال وعينه على اللقب بعدما حل وصيفا أمام العملاق البافاري الموسم الماضي الاستثنائي.

فرنساالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة