رياضة

"سان جيرمان" يكتسح "مونبلييه" ويُعزّز صدارته للدوري الفرنسي

23/01/2021

"سان جيرمان" يكتسح "مونبلييه" ويُعزّز صدارته للدوري الفرنسي

حافظ باريس سان جيرمان على صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه العريض على ضيفه مونبلييه برباعية في المباراة المئة لنجمه نيمار، وذلك لحساب الأسبوع الحادي والعشرين ليرفع فريق العاصمة الفرنسية رصيده إلى 45 نقطة في القمة.

وسجَّل كليان امبابي ثنائية وأضاف ونيمار وأكاردي هدفين لكتيبة ماورتسيو بوتشنتينو الذي عاد لدكة بدلاء بطل الدوري.

منشنكلادباغ يهزم دورتموند في الدوري الألماني

حسم بروسيا منشنكلادباغ القمة التي جمعته بضيفه بروسيا دورتموند وتغلب عليه بأربعة أهداف لهدفين في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن عشر للدوري الألماني ليصعد الفائز إلى المركز الرابع بـ 31 نقطة بينما تجمد رصيد دورتموند الذي يمر بفترة من عدم الاتزان عند 29 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

تعادل لبنيفاتو في الكالتشو

فشل بانيفيتو في المحافظة على تقدمه ليتعادل مع ضيفه المتعثر تورينو بهدفين لكل منهما في افتتاح الجولة التاسعة عشرة للدوري الإيطالي.

تعادل لبلد الوليد مع لفنتي في الليغا

تعادل بلد الوليد مع ليفنتي بهدفين لكل منهما في افتتاح منافسات الجولة العشرين للدوري الاسباني لكرة القدم.

ميلان يضمّ مدافع تشلسي بالإعارة

أعلن نادي ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم ضم مدافع تشلسي بيكايو توموري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وبموجب العقد المبرم بين الناديين فيملك الروسوناري أحقية شراء مدافع البلوز للمدافع المولود في كندا والذي تدرَّج في أكادمية تشلسي للفئات العمرية قبل أن يمثِّل منتخب كندا تحت العشرين عاما ليعود ويختار تمثيل المنتخب الإنجليزي.

القاضي الرياضي يخسر روما في الكأس

قرر القاضي الرياضي في إيطاليا اعتبار فريق روما خاسرًا بثلاثية دون ردٍّ أمام سبيزيا في منافسات الكأس بعد تجاوزه عدد التغييرات المسموح بها قانونيًا بعدما أجرى فريق العاصمة ستة تبديلات بدلا من خمسة.

وكان سبازيا قد أحدث مفاجأةً بتخطيه ذئاب العاصمة بعد التمديد بأربعة أهداف لهدفين ليعتبر فائزا بثلاثية ويعبر إلى دور الثماني.

إصابة زيدان بكورونا

أُعلن عن إصابة مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان بفيروس كورونا بعدما جاءت نتيجة المسحة التي خضع لها المدرب الفرنسي إيجابية قبل مباراة الملكي أمام ديبورتيفو الافيس في الدوري السبت.

وسيغيب مدافع الفريق ناتشو الذي سيخضع للعزل جراء مخالطته إحدى الحالات المصابة بالفايروس التاجي خشية من نقله العدوى لزملاءه بالفريق ليغيب عن مباراة الفريق السبت.

دي بروين يغيب عن مانشستر سيتي

أكَّد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الاسباني بيبي غوارديولا غياب قائد الفريق ونجمه البلجيكي كيفن ديبروين عن الملاعب لمدة  تتراوح بين أربعة وستة أسابيع بسبب الإصابة.

هولاند يواصل تألقه مع دورتموند

بالرغم من خسارة فريقه بروسيا دورتموند أمام منشنكلادباغ في الدوري، يواصل المهاجم النروجي ارلينغ هولند تألقه حيث سجل ثنائية فريقه ليرفع رصيده إلى 37 هدفًا خلال 37 مباراة خاضها مع الفريق الأصفر في مختلف المسابقات.

المنتخب المصري يقترب من ربع نهائي بطولة العالم

وضع المنتخب المصري قدمًا في ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد التي يستضيفها بفوزه على منتخب بلاروسيا بـ 35 هدفًا مقابل 26، كما خسر المنتخب السوسري أمام نظيره البرتوغالي ب33 هدفا مقابل 29.

وفي مباراة مثيرة تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز على نظيره الاسلندي بفارق هدفين 28 26، كما وسقط المنتخب الجزائري أمام نظيره النروجي بفارق كبير بلغ 13 هدفًا 36 23.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة