رياضة

"منشستر يونايتيد" يحتفظ بالصدارة وفوز جديد لـ"مان سيتي"

21/01/2021

"منشستر يونايتيد" يحتفظ بالصدارة وفوز جديد لـ"مان سيتي"

حافظ مانشستر يونايتيد على صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قلب تأخره أمام فولهام بهدف لفوز بهدفين لهدف في مباراة عن الجولة الثامنة عشرة، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 40 نقطة بفضل ثنائية المخضرم كفاني وبول بوغبا.

وواصل مانشستر سيتي عروضه الجيدة وحقق فوزه السادس تواليا على حساب استونفيلا بهدفين دون رد في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى ليرفع السيتيزن رصيده إلى 38 نقطة ووقع بارناردو سيلفا وكاندوغان على ثنائية أصحاب الدار الذين واصلوا الضغط على الجار يونايتيد المتصدر.

يوفنتوس بطلا لكأس السوبر الإيطالية

توج يوفنتوس بلقب كأس السوبر الإيطالية للمرة التاسعة في تاريخه عقب تغلبه على نابولي بثنائية دون رد أحرزها كرستيانو رونالدو والفارو موراتا، ليحرز اندريا بارلو لقبه الأول مع السيدة العجوز الذي عزز رقمه القياسي متفوقا على ميلان الثاني وصاحب السبعة القاب.

ريال مدريد يودع مسابقة الكأس

فجر ديبورتيفو الكويانو من الدرجة الثالثة مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه ضيفه ريال مدريد بطل الدوري من الدور الثاني والثلاثين لمسابقة كأس الملك بهدفين لهدف بعد التمديد.

وعلى الرغم من تقدم ريال مدريد بهدف البرازيلي ميليتاو، أدرك أصحاب الأرض التعادل عبر سوليدس قبل عشر دقائق من النهاية، وأضاف كازانفا الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الإضافي بالرغم من إكماله الشوط الثاني الاضافي بعشرة لاعبين، وليلتحق بطل الدوري بجاره اتلاتيكو مدريد متصدر الدوري الذي سبق له وودع مسابقة الكأس.

تعثّر لاتلنتا في الكالتشو

فرّط اتلنتا بفرصة الارتقاء إلى المركز الثالث على لائحة الدوري الإيطالي ولو مؤقتا، بعدما اكتفى بالتعادل بهدف لهدف مع ضيفه اودونازي في مباراة مؤجلة عن الجولة العاشرة ليرفع فريق برغامو رصيده إلى 33 نقطة.

بايرن ميونخ يعزز صدارته للدوري الألماني

قاد المهاجم الدولي البولندي روبارت ليفدانوفسكي فريقه بايرن ميونخ حامل اللقب لتعزيز صدارته للدوري، بعدما سجل هدف فريقه الوحيد من علامة الجزاء في مرمى أوكسبورغ لحساب الأسبوع السابع عشر للدوري، ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 39 نقطة في القمة وبفارق أربع نقاط عن وصيفه لايفزتغ الذي استعاد توازنه بالفوز على ينيون برلين بهدف، وتغلب كولن على شالكا بهدفين لهدف.

وتعادل فراكفورت مع فرايبورغ بهدفين لكل منهما.

تعادل لفيا ريال وفوز لبتييس في الليغا

فاز ريال بيتيس على ضيفه سلتافيكو بهدفين لهدف لحساب الجولة التاسعة عشرة للدوري الاسباني، كما هزم خيتافي هويسكا بهدف، وتعادل فيا ريال مع غرناطا بهدفين لكل منهما ليصعد فريق الغواصات الصفراء إلى المركز الرابع ب33 نقطة وبفارق الأهداف عن اشبيليا في حين رفع غرناطا رصيده إلى 28 نقطة.

سقوط جديد لمارسيليا في الدوري الفرنسي
في مباراة مؤجلة عن الجولة التاسعة سقط مارسيليا أمام ضيفه لانس بهدف ليتلقى فريق الجنوب خسارته الثانية تواليا.

رونالدو أفضل هدّاف في تاريخ كرة القدم
لا يزال الأسطورة البرتوغالي كرستيانو رونالدو يمارس هوايته بتحطيم الأرقام القياسية، بعدما قاد فريقه يوفنتوس للظفر بلقب كأس السوبر الإيطالي. بات صاروخ مادارا أفضل هدّاف في تاريخ كرة القدم بتسجيله 760 هدفا في المباريات الرسمية، متفوّقا على التشيكي جوزف صاحب ال759 هدفا.

رقم قياسي لليفدانوفسكي
حطّم مهاجم بايرن ميونخ المتألق روبارت ليفدانوفسكي الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في مرحلة الذهاب في الدوري الألماني بتسجيله هدفا في مرمى اوكسبورغ رفع رصيده إلى 22 هدفا من 17 مباراة متفوقا على الأسطورة الألماني غارد مولار الذي أحرز 20 هدفا منذ أكثر من نصف قرن وتحديدا موسم 1968 1969.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل