الربيع الاميركي

رياضة

دوري الأبطال: سقوط للريال وليفربول إلى ثمن النهائي 

02/12/2020

دوري الأبطال: سقوط للريال وليفربول إلى ثمن النهائي 

حجز ليفربول مقعدًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الصعب على ضيفه أياكس بهدف لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة، ليرفع الريدز رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة.
وأحرز جونس هدف المباراة الوحيد للريدز عند الدقيقة 60، ليخرج بطل إنجلترا من موقعة انفيلد بالفوز وبطاقة العبور للدور المقبل.
وتعادل اتلنتا مع ميتلاند بهدف لهدف، ليرفع الفريق الإيطالي رصيده إلى ثماني نقاط، فيما حصد الفريق الدنماركي أولى نقاطه.
وضمن بورتو العبور إلى دور الـ16 بتعادله السلبي مع ضيفه مانشسترسيتي متصدر المجموعة الثالثة، والذي سبق له حسم تأهله للدور المقبل، بعدما رفع الفريق البرتغالي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني خلف السيتيزن صاحب الـ13 نقطة في القمة.
وحقق مارسيليا فوزه الأول في دور المجموعات على حساب ضيفه أولمبياكوس بهدفين لهدف بفضل ثنائية ديمتري باياف، ليحصد الفريق الفرنسي أولى نقاطه في المجموعة.
وجدد شختار الأوكراني فوزه على ريال مدريد بهدفين، لتتعقد مهمة الملكي بالعبور إلى ثمن النهائي، بعدما تجمد رصيد الميرينغي عند سبع نقاط، متساويًا مع شختار الذي يتفوق بفارق المواجهات.
وحملت الصحف الاسبانية على بطل الليغا وعنونت "اس" "على حافة الكارثة"، فيما قالت "ماركا" "من سيء إلى اسوأ الأبطال في خطر"، فيما اعتبرت "سبورت" الكتالونية ان "مدريد تجمّد في كياف".
وأنعش أنتر آماله بالتأهل بفوزه المثير على بروسيا منشنكلادباخ المتصدر بثلاثة أهداف لهدفين بفضل ثنائية البلجيكي لوكاكو، ليرفع الأفاعي رصيدهم إلى خمس نقاط، في حين تجمد رصيد الفريق الألماني عند ثماني نقاط في الصدارة، ليتأجل حسم المتأهلين للدور التالي إلى الجولة الأخيرة.
وأوقف اتلتيكو مدريد قطار انتصارات بايرن ميونخ حامل اللقب ومتصدر المجموعة الأولى، بعدما فرض عليه التعادل بهدف لهدف في قمة المجموعة، بعدما افتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر البرتغالي جواو فلكس وأدرك الألمان التعادل عبر المخضرم توماس مولار من علامة الجزاء، قبل دقائق من النهاية ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 13 نقطة، ليتأجل تأهل الروخي بلانكوس للدور المقبل، بعدما رفع فريق العاصمة رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني.
وتغلب رد بول النمساوي على لوكوموتيف موسكو الروسي بثلاثة أهداف لهدف، ليحقق فوزه الأول ويرفع رصيده إلى أربع نقاط.

تأجيل مواجهة نيوكاسل واستونفيلا بسبب كورونا
من جهة ثانية، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رسميًا تأجيل مباراة نيوكاسل يونايتيد ومضيفه استونفيلا، ضمن الجولة الحادية عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تفشي فايروس كورونا في صفوف نيوكاسل.
ويأتي تأجيل المباراة بعد إغلاق مركز تدريب نيوكاسل تمامًا ولا يتوقع فتحه قبل منتصف الأسبوع المقبل، بعدما وضع النادي تحت الحجر جراء ارتفاع عدد الإصابات بالفايروس التاجي.

إيقاف موراتا لمباراتين
الى ذلك، أعلن عن إيقاف مهاجم يوفنتوس بطل إيطاليا الدولي الاسباني الفارو موراتا لمباراتين بعد طرده في مباراة فريقه مع بنيفنتو في "الكالتشو" والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة