الربيع الاميركي

الخليج

البحرين: وفدٌ رسميٌّ ثانٍ يزور الأراضي المحتلة

01/12/2020

البحرين: وفدٌ رسميٌّ ثانٍ يزور الأراضي المحتلة

توجّه وفدٌ اقتصادي بحريني إلى الأراضي المحتلة اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير الصناعة والتجارة والسياحة "زايد الزياني"، بحسب وسائل إعلامٍ بحرينية رسميّة.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة "بنا"، إنّ وفدًا رسميًا برئاسة وزير الصناعة والتجارة سيغادر إلى "الكيان الصهيونيّ" يوم الثلاثاء 1 كانون الأول/ديسمبر 2020، يرافقه عددٌ من المسؤولين من وزارات الدولة ومؤسّساتها، ورجال أعمال.

وبحسب الوكالة، هذه الزيارة هي الثانية لوفدٍ رسمي بحريني إلى الكيان الصهيوني، بعد توقيع اتفاقيّة "العار" بين الطرفين في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.

بدورها، أفادت وسائل إعلام العدو أن الوفد البحريني سيكون برئاسة وزير الصناعة الى جانب 40 عضوًا من كبار رجال الأعمال.

ومن المتوقع أن يجري الوفد البحريني اجتماعاته مع رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية غابي أشكنازي، بالإضافة الى وزير الاقتصاد عامير بيريتس، وسيناقش بيريتس خلال لقائه مع نظيره البحريني قضايا التجارة والاقتصاد وسبل تفعيل اتفاقية التعاون الاقتصادي الثنائي، التي وقّعها المدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة قبل أسابيع.

ووفق وسائل إعلام العدو، فإن هذه الزيارة تأتي على خلفية أول زيارة رسمية قام بها وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني الى كيان العدو الصهيوني، وزعم فيها ان اتفاق 15 أيلول/سبتمبر لتطبيع العلاقات يعني "سلامًا دافئًا" يحقق فوائد واضحة لشعبي الطرفين.

وتوقّع الزياني 14 رحلة أسبوعيًا اعتبارًا من العام المقبل، فضلًا عن رحلات إلى "حيفا" و"إيلات".

البحرينالتطبيع

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة