الربيع الاميركي

رياضة

كيف نعى نجوم الكرة الاسطورة مارادونا؟

26/11/2020

كيف نعى نجوم الكرة الاسطورة مارادونا؟

نعى عدد من أشهر نجوم كرة القدم والأندية الاوروبية اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو مارادونا وعبروا عن حزنهم العميق بفقد ساحر الكرة كما تقدموا بالتعازي لجميع أفراد عائلته وأصدقائه.

رونالدو: وداعًا للعبقرية الأبدية
وفي هذا السياق، نعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس الإيطالي مارادونا، وقال في تدوينة على "إنستغرام": "اليوم أقول وداعًا لصديق والعالم يقول وداعًا للعبقرية الأبدية.. واحد من أفضل من أي وقت مضى.. ساحر لا مثيل له.. يغادر مبكرًا، لكنه يترك إرثا بلا حدود وفراغًا لن يملأ أبدًا".
وأضاف النجم البرتغالي "ارقد بسلام.. لن تنسى".

ميسي: مارادونا خالد ولا يموت

من جهته، نعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأسطورة دييغو مارادونا. ونشر تدوينة على صفحته الرسمية على "إنستغرام" قال فيها: ''يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم.. يتركنا لكنه لا يغادر لأن دييغو خالد.. احتفظ بكل اللحظات التي جمعتنا''.
وتقدم ميسي بالتعازي لجميع أفراد عائلة الراحل وأصدقائه.

بيليه: منافسة شريفة لم يوقفها الا الموت
بدوره، أعرب بيليه بطل العالم ثلاث مرات في كرة القدم عن حزنه العميق لوفاة مارادونا، وقال معلقًا على رحيله: "فقد العالم أسطورة وفقدت صديقا عزيزا... منافسة شريفة دامت لعقود لم يوقفها إلا الموت، ولم نعرف فيها إجابة من الأفضل".

برشلونة ينعي لاعبه السابق
من جانبه، نعى نادي برشلونة الأسطورة مارادونا، لاعب البارسا السابق. وكتب برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر "يتقدم نادي برشلونة بأحر التعازي لوفاة دييغو أرماندو مارادونا لاعب نادينا من 1982 إلى 1984، وأيقونة كرة القدم العالمية.. ارقد في سلام يا دييغو".
وأضاف النادي الكتالوني "شكرا على كل شيء دييغو".

سبب الوفاة قصور حاد في القلب

الى ذلك، كشفت قناة "TN" الأرجنتينية سبب وفاة أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، وذلك بعد تشريح جثته.
وذكرت القناة، نقلاً عن بيانات تشريح الجثة، أن مارادونا توفي بسبب قصور حاد في القلب.
وكان قد أعلن أمس الأربعاء عن وفاة النجم الأرجنتيني السابق عن عمر ناهز 60 عاما، بعد مسيرة طويلة ترك خلالها إرثا كرويا. واثر ذلك أعلن الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، الحداد ثلاثة أيام على رحيل  مارادونا.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة