العالم

البارجة "شيراز" تنضم قريبا إلى البحرية الإيرانية

21/11/2020

البارجة "شيراز" تنضم قريبا إلى البحرية الإيرانية

أعلنت القوَّة البحرية الإيرانية عن ضمَّ البارجة الاستطلاعية "شيراز" لسلاح البحر خلال العام القادم (العام الايراني الذي يبدأ في 21 اذار/مارس)، علمًا أنَّ "شيراز" لا تزال قيد الانشاء.

وأكَّد  قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي أن "لدى "شيراز" مميزات خاصة، وقد تم الانتهاء من تصنيع هيكلها"، مشيرًا إلى أنه "يجري العمل على تجهيزها بالمنظومات اللازمة لتنضمَّ إلى القوة البحرية للجيش خلال العام القادم".

وتحدَّث خانزادي عن تمهيدات تصنيع القطعة البحرية من طراز "تريماران"، وقال إن "تصنيع هذه القطعة البحرية البالغة زنتها أكثر من 3 آلاف طن، وتحظى بقدراتٍ هجوميةٍ جيدة، مدرجٌ في جدول أعمال القوَّة البحرية، وقد تم الانتهاء من تصاميمها المفاهيمية والجزئية"، موضحًا أن " برنامج تصنيعها سيبدأ خلال الاعوام القادمة بصورةٍ جديَّة".

الأدميرال خانزادي أشاد بطاقات كوادر القوَّة البحرية المتمرِّسة والشبابيَّة، مشددًا على أنَّ "القوَّة البحرية بلغت اليوم مستوى من القدرات تمكِّنها من تلبية الكثير من احتياجاتها في الداخل، ومن قِبل الكوادر الشبابيَّة المتخصِّصة والكفوءة"، وأضاف أن "هذه الروح المبنية على الاعتماد على الذات والثقة بالنفس سائدة في جميع اجزاء القوة البحرية".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالجيش الايراني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة