بيروت

الخليج

الإمارات توقع اتفاقية مع العدو هدفها توفير مركز للجالية اليهودية

20/11/2020

الإمارات توقع اتفاقية مع العدو هدفها توفير مركز للجالية اليهودية

في آخر مظاهر التطبيع الإماراتي المخزي، وقّعت شركة "كيكلاب" للتراخيص ومساحات العمل المملوكة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في حكومة دبي، ومجموعة "إن واي كوين" الإسرائيلية، اتفاقية شراكة بهدف تعزيز الفهم الثقافي والاستثمار الأجنبي وتطوير الأعمال بين مجتمعَي رجال الأعمال في الإمارات والكيان الصهيوني.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، تأتي هذه الاتفاقية في ظل تطبيع العلاقات بين الإمارات وكيان العدو إيذانًا بمرحلة جديدة من التبادل الدبلوماسي والثقافي والتجاري والمعرفي بينهما.

وينبثق عن هذه الاتفاقية افتتاح مركز للجالية اليهودية في دبي، ليقوم هذا المركز بتقديم المساعدة في مجالات الأعمال والسياحة والسفر، وتقديم المشورة الاستراتيجية للمستثمرين الإسرائيليين الراغبين في توسيع أعمالهم في دولة الإمارات، وذلك عبر "كيكلاب".

ويقدم المركز الجديد خدمات متوافقة مع التعاليم الدينية للسياح الإسرائيليين خلال وجودهم في دبي، ويشمل ذلك وجبات "الكوشر" بحسب الشريعة اليهودية.

ووفق الاتفاقية، تدعم مجموعة "إن واي كوين" مسعى "كيكلاب" للوصول إلى شريحة أوسع في السوق الإسرائيلية، وذلك من خلال الترويج لها في أوساط رواد الأعمال والشركات، وتوضيح ميزات العمل في دبي من خلال "كيكلاب".

وتقدم "كيكلاب" خدمات الترخيص في منطقة حرة في دبي وفي البر الرئيس بالإمارة، وتتيح لعملائها التسجيل والترخيص عن بُعد، وذلك عبر "واتس أب" وغيره من الوسائط الرقمية.

بدوره، زعم الرئيس التنفيذي في مجموعة "إن واي كوين"، نعوم كوين أن "هذه الاتفاقية تأتي في توقيت مثالي يتزامن مع بدء التعاون بين اقتصادين إقليميين مهمين وقائمين على المعرفة والابتكار"، مؤكدًا "الفرص الهائلة" للتعاون الاقتصادي والاستثمار، مضيفًا أن العمل مع "كيكلاب" يهيئ للشركات الإسرائيلية التوسع في السوق الإماراتية.

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيونيالتطبيع

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة