منوعات

كيف نُسرع عمل أجهزة الكمبيوتر؟

19/11/2020

كيف نُسرع عمل أجهزة الكمبيوتر؟

يُعاني العديد من مُستخدمي أجهزة الكمبيوتر من بُطء عمل أجهزَتهم أحيانًا، وللتّخلص من هذه المُشكلة، أوضح موقع Business Insider أنّ هناك عدّة طُرق بسيطة لتَسريع عمل الحواسيب العامِلة بأنظمة Windows 10.

وأوّل هذه الطّرق هو تقليل عدد التّطبيقات التي تعمل بالتّزامن مع بَدء تَشغيل الحاسوب، فتَشغيل الكثير من التّطبيقات في الخلفيّة أو في "وضع الإنتظار" يتسبّب ببُطء أداء الحاسوب عادةً.

وتبعًا للموقع، هناك الأمر الثاني الذي يجب أن ينتبه إليه مستخدمو أجهزة الكمبيوتر هو خلو أجهزتهم من التّطبيقات الخبيثة والفيروسات، والتّخلص من التّطبيقات غير الضروريّة، فهذه الأمور تؤثّر على أداء أنظمة الحاسوب أيضًا.

وأشار الموقع نفسه إلى أنّ الطّريقة الثّالثة لتسريع عمل الكمبيوتر هي إيقاف ما يسمّى بالـ"تأثيرات الخاصّة" لعرض الواجهات في أنظمة "ويندوز"، فالبرّغم من أنّ هذه التّأثيرات تُعطي مَظهرًا أفضل للواجهات إلاّ أنّها تبطّئ عمل أنظمة التّشغيل.

ويتوجّب على أصحاب الحواسيب المزوّدة بأنظمة Windows 10، والتي تُعاني من مُشكلات بُطء الأداء إيقاف ميزة "الخلفيّات والنّوافذ الشفّافة" في حال كانت مفعّلة، لأنّ هذه الميزة تؤثّر على سُرعة العمليّات في الحواسيب.

ولفت الموقع إلى أنّ هناك نُقطة مهمّة أُخرى يجب الإنتباه إليها أثناء استعمال الحواسيب وهي تحديث أنظمة التّشغيل بانتظام، فمُطوّرو أنظمة "ويندوز" يحرصون مع كلّ تحديث جديد يطرحوه على تصحيح الأخطاء البرمجيّة التي قد تؤثّر على عمل الحواسيب وأنظمَتها.

والأمر الذي قد يُساعد أيضًا على تَسريع عمل أجهزة الكمبيوتر هو زيادة سعة بطاقة ذاكرة الوصول العَشوائي (RAM)، واستبدال أقراص التّخزين الدّاخليّة القديمة بأقراص من نوع SSD، كون الأخيرة تتعامَل مع البَيانات والبَرامج بِشكلٍ أسرَع.

التكنولوجيا

إقرأ المزيد في: منوعات