بيروت

عين على العدو

على درب اتفاقية العار .. سفارات متبادلة بين البحرين والاحتلال

18/11/2020

على درب اتفاقية العار .. سفارات متبادلة بين البحرين والاحتلال

نقل وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، طلبًا رسميًا لفتح سفارةٍ لدى الكيان الصهيوني، ووافق على طلب الاحتلال فتح سفارةٍ في العاصمة البحرينية المنامة.

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي، عقب لقاءه نظيره البحريني اتفاقهما فتح سفاراتٍ متبادلةٍ قريبًا، معتبرًا أن موافقة حكومة البحرين على إنشاء سفارة "إسرائيلية" في المنامة، والرسالة الخاصة بإنشاء سفارة بحرينية في إسرائيل "لحظة تاريخية للدول".

وأعرب أشكنازي خلال استضافته الزياني في مقر وزارة الخارجية الصهيونية بالقدس المحتلَّة، عن امتنانه لدعوته زيارة البحرين مطلع الشهر المقبل، آملًا أن يتمكن من افتتاح إنشاء السفارة بالفعل، خلال هذه الزيارة.

بدوره، الزياني دعا خلال تصريحٍ لوسائل الإعلام نظيره الإسرائيلي إلى مؤتمر الخطاب الأمني في البحرين، في كانون الأول/ديسمبر القادم.

يُذكر أنَّ وفدًا بحرينيًا رفيع المستوى برئاسة الزياني وصل الى كيان الاحتلال، الأربعاء، حيث استقبلهم اشكنازي لدى وصولهم إلى مطار بن غوريون قرب "تل أبيب".

ويرافق الوفد على متن الرحلة الجوية القادمة من المنامة الى "تل ابيب" مسؤولون أمريكيون بينهم مساعد الرئيس ومستشاره افي بركوفيتس.

وسيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الدولة رؤوفين ريفلين كل على حدة الضيف البحريني.

كما يُتوقَّع أن يعقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي وصل إلى كيان الاحتلال، اجتماعًا مشتركا بين صناع القرار الإسرائيليين وبين كبار المسؤولين الأمريكيين والبحرينيين.

البحرينالتطبيعجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة