بيروت

الخليج

مفاعل الإمارات النووي يصل الى 80% من قدرته الإنتاجية للطاقة

18/11/2020

مفاعل الإمارات النووي يصل الى 80% من قدرته الإنتاجية للطاقة

أعلنت شركة "نواة" للطاقة المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية في الإمارات اليوم عن وصول مفاعل المحطة الأولى إلى مستوى 80 في المئة من قدرته الإنتاجية للطاقة.

ويُعدّ وصول طاقة مفاعل المحطة الأولى في براكة إلى مستوى 80 في المائة خطوة ضمن عملية اختبار الطاقة التصاعدي والتي تتضمّن رفع مستوى طاقة المفاعل بشكل تدريجي وجمع البيانات وضبط أنظمة التحكم والسلامة.

وتجري عملية اختبار الطاقة التصاعدي تحت الإشراف المستمر من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية التي أجرت أكثر من 280 عملية تفتيش منذ بدء تطوير مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية، إضافة إلى أكثر من 40 بعثة تقييم ومراجعة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية والرابطة العالمية للمشغلين النوويين.

ويعمل فريق التشغيل في شركة نواة للطاقة في المحطة الأولى لاستكمال عملية اختبار الطاقة التصاعدي ومواصلة التقدم الآمن حتى تصل نسبة إنتاج الكهرباء في المحطة لقدرتها الاستيعابية الكاملة بنسبة 100 في المائة خلال الأشهر القادمة.

وبعد تحقيق ذلك سيتم الإغلاق التدريجي للمحطة وصولًا لتوقف عملية إنتاج الكهرباء بشكل كامل ومن ثم بدء عملية الاختبار الختامي.

وتعتبر محطات براكة للطاقة النووية  في منطقة الظفرة بإمارة أبو ظبي حجر الأساس للبرنامج النووي السلمي الإماراتي.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج