منوعات

ماذا تعرف عن الشاي الأبيض؟

14/11/2020

ماذا تعرف عن الشاي الأبيض؟

تختلف أنواع الشاي بحسب ألوانه، ومن أشهرها الأسود والأخضر، ومؤخرا اكتسب الشاي الأبيض شعبية كبيرة من بين أنواع عديدة من الشاي، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة أكثر من بقية الأنواع، كما يحوي كمية أقلّ من الكافيين، ما يجعله اختياراً ذكياً لمن يفضلون تجنب أو الحدّ من استهلاك الكافيين.

وإليكم أبرز فوائد الشاي الأبيض:

1- تحسين صحة الجلد

يمكن للشاي الأبيض أن يساعد في الحصول على بشرة صحية بفضل خصائصه المطهرة ومضادات الأكسدة، وقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة كينغستون في لندن أن الشاي الأبيض يمكن أن يحمي خلايا الجلد من التلف الناجم عن بيروكسيد الهيدروجين وعوامل أخرى.
وبفضل غناه بمضادات الأكسدة، يساعد في القضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى علامات الشيخوخة المبكرة، بما في ذلك التصبغ والتجاعيد.

2- الوقاية من السرطان

أظهرت الدراسات العلاقة القوية بين الشاي الأبيض وإمكانية الوقاية من السرطان أو علاجه، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض في بناء الحمض النووي الريبي (RNA) ومنع تحور الخلايا الجينية التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
وبحسب دراسة لجامعة كاليفورنيا فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض كانت أكثر فعالية في الوقاية من السرطان من الشاي الأخضر، وأظهرت النتائج أن الشاي الأبيض قد يساعد في وقف تكاثر الخلايا السرطانية وحتى المساهمة في موت الخلايا المتحولة.

3- فقدان الوزن

شرب الشاي الأبيض قد يساعد على تحقيق الأهداف في إنقاص الوزن من خلال مساعدة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر وإنقاص الوزن بسهولة أكبر عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي.
دراسة ألمانية وجدت أن الشاي الأبيض يمكن أن يساعد في حرق الدهون المخزنة في الجسم مع منع تكوين خلايا دهنية جديدة، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض تسريع عمليات الهضم والمساعدة في إنقاص الوزن.

4- علاج مرض السكري

ينتج مرض السكري عن عوامل وراثية وعوامل تتعلق بنمط الحياة، وهو مشكلة متزايدة في العالم الحديث. لحسن الحظ، هناك طرق عديدة لتنظيم مرض السكري والسيطرة عليه، والشاي الأبيض هو أحدها.
وتساعد مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأبيض مع مضادات الأكسدة الأخرى، في منع أو تنظيم مرض السكري من النوع الثاني.
ويعمل الشاي الأبيض بشكل فعال على تثبيط نشاط إنزيم الأميليز الذي يشير إلى امتصاص الجلوكوز في الأمعاء الدقيقة.

الصحة

إقرأ المزيد في: منوعات