العالم

تركيا: زلزال ثانٍ بقوة 5 درجات يضرب إزمير 

31/10/2020

تركيا: زلزال ثانٍ بقوة 5 درجات يضرب إزمير 

ضرب زلزال جديد بقوة 5 درجات على مقياس ريختر مدينة إزمير التركية، بعد زلزال هز المدينة أمس الجمعة بلغت قوته 6.6 درجات وخلف خسائر بشرية ومادية. 

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" اليوم السبت على حسابها على "تويتر" إن "الزلزال الثاني حدث عند الساعة 08:31 في بحر إيجة، قبالة منطقة سفري حصار في إزمير".

وذكرت "آفاد" أن "عدد ضحايا الزلزال الأول ارتفع إلى أكثر من 20 قتيلًا و786 جريحًا"، وقالت إن "المنطقة شهدت 244 هزة ارتدادية، 24 منها قوتها فوق 4 درجات، عقب الزلزال الذي ضرب بحر إيجة قبالة سواحل قضاء سفري حصار في ولاية إزمير".

وأضافت أن "المعلومات الواردة من مركز تنسيق الكوارث تشير إلى أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 25 أحدهم توفي غرقا، فيما وصل عدد الجرحى إلى 804".

وضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجات بحر إيجة على بعد 17 كيلومترًا من سواحل قضاء سفيريهيسار، وعلى عمق 16.54 كيلومتر، شعر به سكان إسطنبول وأزمير وأثينا وجزيرة كريت في اليونان.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عن تشكيل خلية أزمة، إذ كلفت مروحيتين للمشاركة في عمليات البحث والانقاذ، وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن انهيار 6 مبانٍ في منطقتي بيراكلي وبورنوفا في إزمير، فيما أشار والي أزمير إلى أن هناك بلاغات حول انهيار نحو 20 مبنى في الولاية جراء الزلزال. 

تركيا

إقرأ المزيد في: العالم