رياضة

الريال ينجو من فخ مونشنغلادباخ وفوز صعب للبايرن 

28/10/2020

الريال ينجو من فخ مونشنغلادباخ وفوز صعب للبايرن 

نجا ريال مدريد من فخ مستضيفه بروسيا مونشنغلادباخ وعاد بتعادل ثمين من ميدانه بهدفين لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، ليحصد الملكي أولى نقاطه في المسابقة القارية، بينما رفع الفريق الألماني رصيده إلى نقطتين. ونجح الفريق الاسباني بالعودة بعد أن كان متأخرًا بهدفين ووقع على هدف التعادل في الوقت الممدد وسجل ماركوس تورام هدفي أصحاب الدار، بينما سجل كريم بنزيما وكازيمارو هدفي الملكي.
وانتهت مواجهة شختار الأوكراني وضيفه انتر الإيطالي بتعادل سلبي، أبقى الصدارة في يد الفريق الأوكراني الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط لقاء نقطتين للفريق الإيطالي.
ولحساب المجموعة الأولى حافظ بايرن ميونخ حامل اللقب على صدارة المجموعة بعد فوزه الصعب على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين لهدف، بفضل غورتسكا وجوشوا كيميتش صاحبي هدفي حامل اللقب.
وحقق اتلتيكو مدريد الاسباني فوزه الأول وجاء على حساب ضيفه سالسبورغ النمساوي بثلاثة أهداف لهدفين، وأحرز يورنتين وجواو فلكس ثنائية للروخي بلانكوس الذي حصد ثلاث نقاط ثمينة.
واستعرض مانشستر سيتي الإنجليزي خارج قواعده متفوقًا على مضيفه مارسيليا بثلاثية نظيفة أحرزها توريس وغندوغان ورحيم استيرلينغ، ليرفع السيتيزن رصيده إلى ست نقاط في الصدارة.
وفاز بورتو البرتغالي على أولمبياكوس اليوناني بهدفين.
وضمن منافسات المجموعة الرابعة تغلب ليفربول الإنجليزي على ضيفه ميتيلاند الدنماركي بهدفين لدياغو جوتا ومحمد صلاح.
وتعادل أياكس مع مضيفه اتلنتا بهدفين لكل منهما.

يوفنتوس يواجه برشلونة بغياب رونالدو
من جهته، يستضيف ملعب اليانز ستاديوم في مدينة تورينو قمة ساخنة بين يوفنتوس وضيفه برشلونة عند العاشرة مساء ضمن منافسات دوري الأبطال لحساب المجموعة السابعة.
ويدخل السيدة العجوز القمة مثلاً بالغيابات التي يتصدرها النجم البرتغالي رونالدو كما سيغيب جورجيو كاليني، ليؤثر على الصلابة الدفاعية لحامل اللقب في حين يتدرب ليوناردو بانوتشي منفردًا بانتظار تأكيد جاهزيته يوم المباراة.
ويطمح الفريق الإيطالي لتحقيق فوز يضعه على رأس المجموعة.
في المقابل، يخوض البرشلونة القمة بحضور فني يتصدره القائد ميسي مع غياب إداري اثر إعلان الرئيس بارتوميو استقالته من منصبه وأعضاء الإدارة استجابة لطلب الجمهور ما يشكل انتصارًا لميسي وجمهوره.
ويطمح البيلوغرانا لتحقيق الفوز خارج الديار ومصالحة جمهوره بعد خسارته أمام غريمه ريال مدريد في الكلاسيكو بالرغم من غياب المدافع بيكي للإيقاف والبرازيلي كوتينيو للإصابة.

استقالة بارتوميو وإدارته
بدوره، أعلن رئيس برشلونة جوزف ماريا بارتوميو تقديم استقالته من منصبه إضافة لكامل أعضاء مجلس الإدارة، بعدما أكدت حكومة كتالونيا أنه ليس هناك مانع قانوني لإقامة تصويت حجب الثقة.
وقرار الاستقالة جاء بالاجماع.

إصابة رئيس الفيفا بكورونا
الى ذلك، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إصابة رئيسه السوسري جياني انفنتينو بفايروس كورونا.
ويعاني صاحب الخمسين عامًا من أعراض خفيفة وسيبقى في العزل الذاتي لمدة عشرة أيام على الأقل.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة